السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مكادي نحاس تفتتح «أراتوك» الموسيقي وتدعم مرضى السرطان

مكادي نحاس تفتتح «أراتوك» الموسيقي وتدعم مرضى السرطان

أطلت الفنانة الأردنية مكادي نحاس على جمهورها العربي في أجدد حفلاتها الغنائية في عمان، عبر مسرح الشمس، في حفل جرى بثه «أونلاين».

وافتتحت النجمة الأردنية بهذا الحفل فعاليات النسخة الأولى من مهرجان «أراتوك Aratok» الموسيقي الذي يتم تقديمه أونلاين بحفلات شهرية يتم بثها أونلاين عبر منصة «أراتوك».





ويُشارك في الحفل الشهري ألمع نجوم الموسيقى العرب منهم الفنانتان السوريتان رشا رزق وميس حرب بحفلات شهرية تذاع للجمهور أونلاين عبر بث حي ومباشر على منصة «أراتوك»، التي تعد أول منصة وتطبيق يرتكز على الفيديو التفاعلي المباشر مع الجماهير ويدعم الفنانين والموسيقيين العرب بتخصيص حفلات غنائية دورية تذاع «أونلاين» للجمهور مع توفير دعم مادي للفنانين وسط ظروف كورونا، التي أجبرت العالم على التباعد الاجتماعي وإلغاء المهرجانات الموسيقية.

وتدعم مكادي من خلال هذا الحفل مُبادرة الأردن ضد السرطان، حيث يعود ريع 90% من تذاكر الحفل لصالح دعم المبادرة، التي تأتي بالتنسيق مع مؤسسة الحسين للسرطان في عمان.





ومن جانبه قال سعود علان، مدير مؤسسة مقام، إن فكرة مهرجان «أراتوك» الموسيقي نبعت من شراكة فنية استثنائية بين مقام ومنصة «أراتوك» لتقديم الدعم الفني والمادي والجماهيري للفنانين المُستقلين، من رواد ساحة الموسيقى البديلة في العالم العربي، ممن يحاولون تقديم رؤية موسيقية مختلفة بعيدة عن السائد في الساحة الغنائية التجارية، بالاتكال على التجديد في المحتوى والاعتماد على ذاتهم في الإنتاج.

وأوضح أن المهرجان سيضم توليفة مميزة من نجوم الموسيقى المستقلة العرب بحفلات دورية تذاع بشكل مباشر وتفاعلي عبر المنصة بشكل أونلاين، مع دعم حفلات المهرجان لكافة المبادرات الإنسانية سواء التوعوية منها أو الداعمة لمرضى السرطان وغيرها من المبادرات الخيرية.





وتمتد رحلة مكادي نحاس الفنية لأكثر من 20 عاماً كان نتاجها 5 ألبومات، أولها «كان ياما كان» الذي خاضت خلاله مغامرة التغني باللهجة العراقية في مطلع الألفية الجديدة، وأتبعته بألبوم «خلخال» غاصت به في عوالم موسيقى بلاد الشام من لبنان والأردن وسوريا وجسدت فيه رؤية مشروعها الموسيقي كملحنة وكاتبة أغانٍ، ومن بعدها غنت للأطفال ألبومها الثالث «جوا الأحلام»، ومن ثم اختتمت مشوار ألبوماتها مع «نور» برفقة مقام للإنتاج، منذ 6 سنوات.