الثلاثاء - 26 يناير 2021
Header Logo
الثلاثاء - 26 يناير 2021
قانون ميرفي- مسلسل ما وراء الطبيعة

قانون ميرفي- مسلسل ما وراء الطبيعة

ما هو «قانون ميرفي» الذي تردد كثيراً في مسلسل ما وراء الطبيعة؟

أصبحت كلمة «قانون ميرفي» تتردد في كل مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث خلال الأيام الماضية بعد أن علق في أذهان المشاهدين منذ عرض المسلسل المصري «ما وراء الطبيعة» على منصة نتفليكس.

وقد ورد «قانون ميرفي» على لسان الشخصية الرئيسية في المسلسل الدكتور رفعت إسماعيل في العديد من المواقف خلال أحداث المسلسل التي انبهر بها المشاهدون لتوافقها مع منطق الحياة.

الجدير بالذكر أن قصة المسلسل مأخوذة عن سلسلة روايات التي تحمل نفس الاسم «ما وراء الطبيعة» للكاتب المصري أحمد خالد توفيق.

ويصنف المسلسل «إثارة وغموض ورعب»، حيث تدور أحداثه حول سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها الدكتور رفعت مع زميلته السابقة في الجامعة ماجي.

ويذكر أن المسلسل من بطولة أحمد أمين في دور الدكتور رفعت إسماعيل ورزان جمال في دور ماجي ماكيلوب وآية سماحة في دور هويدا خطيبة الدكتور السابقة، والإخراج لعمرو سلامة.

قانون ميرفي - مسلسل ما وراء الطبيعة

ما هو «قانون ميرفي»؟

ينسب قانون ميرفي أو مورفي لنقيب في الجيش الأمريكي يدعى إدوارد مورفى، كان يعمل مهندساً في قاعدة الجوية إدواردز في الولايات المتحدة عام 1949.

وقد وضع «قانون ميرفي» بمحض الصدفة، حيث كان يعمل مورفي على تجربة قياس مدى احتمال الجسم البشرى للتباطؤ المفاجئ في السرعة، وقد استمرّت التجربة ليوم كامل ورغم نجاحها إلا أن أجهزة القياس لم تسجّل أي بيانات، ليكتشف مورفي ارتكاب أحد الفنيين خطأ في التوصيلات الكهربية.

تذمر مورفي في هذا الموقف وقال: «إذا كان هناك طريقتان لعمل الشيء نفسه، وواحدة منهما ستؤدي لحدوث كارثة، فإن أحد ما سيفعلها بالطريقة الكارثية بالتأكيد، وإن كان هذا الشخص لديه فرصة ولو ضعيفة لارتكاب الخطأ فهو سيرتكبه».

تحولت هذه العبارة إلى قانون مورفي بين العاملين بعد أن سمعه أحد المسؤولين عن المشروع.

#بلا_حدود