الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الغاليريا يحتفي باليوم الوطني بتسليط الضوء على التنوع الثقافي في الإمارات

يشارك الغاليريا بجزيرة الماريه دولة الإمارات احتفالاتها باليوم الوطني الـ49، وبهذه المناسبة العزيزة أعدّ المركز مجموعة متنوعة من الفعاليات الوطنية، أبرزها احتفالية #IAMUAE والتي ستقام خلال الفترة من 29 نوفمبر حتى 3 ديسمبر 2020.





وتلقي هذه الاحتفالية الضوء على التنوع الثقافي والإنساني لدولة الإمارات، وتبرز إرث الدولة الحضاري والإنجازات الكبيرة التي تحققت بفضل رؤية القيادة الرشيدة وحكمتها.

وسيتاح لزوار الغاليريا خلال الاحتفالات باليوم الوطني، المشاركة في مجموعة من الأنشطة والفعاليات المميزة، من بينها المبادرة الاجتماعية التفاعلية #IAMUAE والتي ستقام في الردهة الشمالية بالقرب من متجر دبنهامز.

ويلتقط المشاركون في هذه الاحتفالية صور «سيلفي» لهم ولأصدقائهم وعائلاتهم، بحيث تستخدم هذه الصورة في تشكيل لوحة جدارية على وسائل التواصل الاجتماعي تمثل علم دولة الإمارات. كما سيحصل الزوار على هدايا تذكارية بهذه المناسبة الوطنية، تشمل الأعلام والأوشحة ودبابيس الزينة.





وبهذه المناسبة، قال ديفيد روبنسون، المدير العام للغاليريا بجزيرة الماريه: اليوم الوطني لدولة الإمارات مناسبة وطنية عزيزة على قلوب المواطنين والمُقيمين على هذه الأرض الطيبة التي تمنحنا دوماً الأمن والسلام والمحبة والرفاهية، ويسعدنا مشاركة الدولة احتفالاتها وإتاحة الفرصة لزوارنا للمشاركة في عدد من الأنشطة والفعاليات التي أعددناها لهم، ومن بينها مبادرة #IAMUAE التي تعكس القيم الإنسانية والتنوع الثقافي وقيم الأخوة والتعايش في دولة الإمارات.



وتشمل احتفالات الغاليريا بجزيرة الماريه أيضاً افتتاح المعرض الفني الخيري «صمم للمشاركة» الذي تنظمه مؤسسة «فانتيني للموزاييك» من الأحد 29 نوفمبر 2020 وحتى الخميس 3 ديسمبر 2020.

ويقدم المعرض 19 لوحة فسيفساء تجسد خريطة دولة الإمارات. وستسلط تلك القطع الفنية الضوء على أبرز معالم الدولة وإنجازاتها، والقيم الإنسانية جعلت الإمارات في طليعة دول العالم.

وتمتاز القطع الفنية المعروضة بحرفيتها العالية ودقة تصميمها، إذ تحمل كل واحدة منها لمسة إنسانية لشخص مؤثر في المجتمع، الأمر الذي يعد تطبيقاً حقيقياً ومثالياً لمفهوم التنوع والثراء الثقافي والإنساني لدولة الإمارات.