الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

5 مواهب شابة تستنطق الجمال في «#صور_العلا»

كشفت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن أسماء الفائزين في مسابقة صور العلا، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع سوني لمعدات التصوير في 19 أغسطس الماضي تزامناً مع اليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي، وتم تطوير فكرة المسابقة لدعم المصورين لاكتشاف 5 مواهب محلية من العلا.





وشهدت المسابقة مشاركة 3,886 صورة، عبر حساب استكشف العلا على إنستغرام من 178 مصوراً ومصورة، وجرى اعتماد الصور الفائزة بناءً على معايير تشمل تقنية التصوير والتكوين، والإبداع وطريقة السرد، وشملت الصور تصنيفات شملت، الطبيعة والآثار، والبشر، والتصميم والمغامرة.



وفاز في المسابقة كل من مسلّم البلوي في فئة الطبيعة، وفواز الشريف في فئة الآثار، وثاني العنزي في فئة البشر، وعائشة الحجيري في فئة التصميم، وكمال العنزي في فئة المغامرة.



وقدم رئيس إدارة الوجهات السياحية والتسويق في الهيئة الملكية لمحافظة العلا فيليب جونز، تهنئته للفائزين في المسابقة وقال: «مشاركات مميزة شارك فيها مصورون موهوبون، فسكان العلا هم مستقبل هذه المنطقة الأثرية، وهو ما يجعلهم أنسب من يروي قصتها للعالم».



وعلقت عائشة الحجيري، على صورتها الفائزة في فئة التصميم قائلةً: «باستخدام الفخار والأغصان الجافة والألوان الأرضية، وعبر انسجام عناصر العمل الفني وتناسق الإضاءة فيه، أردت أن أثبت أنه بإمكاننا صنع لوحة فنية من الجفاف، حيث إن الجمال ينبع من القسوة والفخامة تصنعها البساطة. وابتكرت هذه الفكرة على وجه التحديد لإظهار التراث الحسي (الفخار) بطريقة مختلفة عمّا هو مألوف للمس مشاعر المتلقي وإعادتها إلى الذاكرة».



ولفت فواز الشريف الفائز في فئة الآثار إلى أن القصة التي أراد إظهارها من خلال الصورة هي جمال المكان والعمارة الرائعة للقلعة وجمال السماء والأرض التي توحدهم، مؤكداً أن العلا مليئة بالآثار المذهلة والتاريخ الثري.