الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«نكهات ياس».. حوار مذاقات في حضرة الطبيعية

«نكهات ياس».. حوار مذاقات في حضرة الطبيعية

منورة عجيز – أبوظبي

يأخذ طهاة محترفون زوار «نكهات ياس» الذي يعقد للمرة الأولى بجزيرة ياس بالعاصمة أبوظبي ويعد جزءاً بارزاً من موسم «فنون الطهي» التابع لدائرة الثقافة والسياحة، في رحلة بين مذاقات من بلاد الشام ودول آسيوية والهند وإيطاليا واليابان وأمريكا.



ويسلط مهرجان «نكهات ياس» الضوء على العاصمة أبوظبي باعتبارها وجهة عالمية لتناول الطعام، وموطناً لمجموعة فريدة وغنية من المطابخ من مختلف الثقافات.



ويتيح «نكهات أبوظبي» الذي يسدل الستار عليه في 28 نوفمبر الجاري، مجموعة متنوعة من المأكولات والأصناف العالمية، وسط إطلالات طبيعية.



ويتذكر الزوار طفولتهم المبهجة أثناء جلوسهم أو عند تجولهم بعد تناول الطعام بالقرب من إطلالات طبيعية وجذابة وساحرة خاصة أثناء غروب الشمس، فعلى سبيل المثال، يطل مطعم «هيكوريز» على ملاعب الغولف في «ياس لينكس»، فيما تحيط الأشجار والزهور الطبيعية بمطعم «ساتشي» بمنتجع غولف وفندق «ويستن» بأبوظبي، أو بمنطقة «ياس مارينا».





ويمكن لزوار المطاعم الاستمتاع بتشكيلة متنوعة من السلطات العالمية الصحية ومنها الـ«تشيكن تاكو»، «بيف تاكو»، بيف كارباسيو، سلمون تارتار، السلطة اليونانية، سلطة الكينوا، وسلطة البنجر الذهبي مع جبنة الفيتا والأفوكادو والزبيب الأحمر واللب كما يقدمها مطعم «هيكوريز».





وتجذب الأطباق الرئيسية الزوار برائحتها الشهية وبتنسيقها المميز، فتتضمن الدجاج، سمك السلمون المشوي، أنجوس لحم البقر برغر، ريغاتوني الكمأة، وبيتزا الباذنجان وجبن الموزاريلا والريكوتا التي تقدم خصيصاً في مطعم «ساتشي».

كما تجذب الأطباق النباتية جميع الأذواق، حتى لو كان الزوار من غير النباتيين، ومنها الطبق الشهير المعد في مطعم «هيكوريز» والذي يعتمد في مكوناته الأساسية على حبوب الكينوا مع صوص الكاري وجوز الهند الشهي والذي يقدم مع قطع القرنبيط المشوي وأوراق السبانخ وحبوب الرمان الطازجة.



أما أطباق الحلوى فتشمل على فوندان الشوكولاتة، بان باردو، و«المهلبية» التي تعد على الطرق الأوروبية الشهية والتي يدخل في تحضيرها الكريمة والجيلاتين النباتي وتزين بقطع الفواكه الطازجة.





وأفاد «الرؤية» الشيف العالمي في مطعم «ساتشي» أندريا غراناتا، «بأن زوار المطعم سيستمتعون بمجموعة من الأطباق العالمية المختارة، وأشهرها البيتزا الإيطالية التي ستجعل الضيوف يشعرون وكأنهم يتناولون البيتزا من يد إحدى الجدات في مدن إيطاليا الشهيرة أو بالقرب من برج بيزا المائل».





أما الشيف العالمي في مطعم «ساتشي»، ستيفانو كامي، فأكد أن كافة الأطباق العالمية المقدمة في المطعم وخاصة الإيطالية منها، يتم تحضيرها بنفس الخطوات الأساسية في المطابخ الشعبية في إيطاليا، ومنها على سبيل المثال، تجهيز عجينة البيتزا قبل مرحلة «الخبز» بنحو 82 ساعة بنفس الطرق التقليدية، وتمتاز بأنها خفيفة على المعدة.

وتلتزم كافة المطاعم والفنادق المشاركة في «نكهات ياس» بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة وللحد من انتشار جائحة (كوفيد- 19).