الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«صائدو الفيروسات» على «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» الخميس

تبث قناة ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي التابعة لأبوظبـي للإعـلام، العرض الأول للوثائـقـي الجديد «صائــــدو الفيروســــات»، وذلك غداً الخميس في 10 مساءً بتوقيت الإمارات (9 مساءً بتوقيت السعودية).

ويأتي حرص القناة بعرض الوثائقي، تزامناً مع زيادة رقعة انتشار فيروس كورونا، وتداعياته في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي كان يتحتم إنتاج فيلم وثائقي يستعرض فيه اهتمام فريق من المختصين لتعقب مصادر نشوء الأوبئة والفيروسات الفتاكة، في مساعٍ لتجنب موجات أخرى مقبلة، من الفيروسات الخطرة والتي باتت تهدد البشرية وكوكب الأرض برمته.

يتصدر شخصيات الوثائـقي: «صائــدو الفيروســـات» كل من كريستوفر غولدن عالم الأوبئة والبيئة، وجيمس لونجمان مراسل قناة ABC الإخبارية بالولايات المتحدة مقدما الوثائـقي، في رحلة استثنائية ومشوقة لإبراز دور وجهود العلماء والمتخصصين الشجعان الذين لا يزالون يكافحون في مهام عاجلة للقضاء على فيروس كورونا، وتعزيز توفير لقاحات آمنة ومحصنة للجميع من الجائحات والأمراض المستعصية لا سيما مع تزايد حالات الإصابات بالمرض والوفيات الناجمة في جميع أنحاء العالم.

ويخوض صائـــــدو الفيروســــــــــات، مع فريق المحاربين مغامراتهم الشجاعة في مناطق محفوفة بالمخاطر من بينها الولايات المتحدة وليبيريا وتايلاند وتركيا.

ويتميز الوثائقي باستعراض المواقف البطولية التي قام بها بعض العلماء في سبيل رصد وتصيـّد أوكار ومنابع الفيروسات التي تفتك بالبشرية. ومن بينهم المستكشف وعالم الأوبئة جيم ديزموند وهو دكتور بيطري للحيوانات البرية ومؤسس منظمة حماية وإنقاذ قردة الشمبانزي غير الربحية في ليبيريا، والبروفيسورة كيندرا فيلبس العالمة الميدانية لدى تحالف «إيكو هيلث» غير الربحي.