الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مسرح دبي الأهلي ينتخب بلال عبدالله رئيساً له

مسرح دبي الأهلي ينتخب بلال عبدالله رئيساً له

بلال عبدالله

أعلنت الجمعية العمومية لمسرح دبي الأهلي عن القائمة الجديدة لأعضاء مجلس إدارة المسرح المكون من 7 أعضاء لمجلس الإدارة الجديدة للعام 2020- 2023.

وانتخب الفنان بلال عبدالله رئيساً لمجلس الإدارة، ومروان صالح نائباً لرئيس مجلس الإدارة، علي يوسف العوضي أمين سر المسرح، محمد عطية عبدالله المدير المالي أمين الصندوق، سالم طاهر التميمي لإدارة المشاريع الثقافية والابتكارية، ميرا عبدالرحمن الحمادي للجنة الإعلام والعلاقات العامة، أحمد إبراهيم حمزة للجنة التنمية الاجتماعية عبدالله.

وشارك في الانتخابات المسرحيين أعضاء مسرح دبي الأهلي عبر اجتماع دام لمدة 4 ساعات عبر تطبيقات التواصل المرئية.





وأوضح لـ«الرؤية» رئيس مجلس الإدارة الفنان بلال عبدالله، أن الانتخابات كانت شفافة جداً، مشيراً إلى أن مجلسه يستهدف البناء على رؤية المجالس السابقة في توجيه الشباب وصقل مواهب الجيل الجديد ليكون متمكناً من كل أدواته.

وأشار إلى أن الإدارة الجديدة ستجتمع الثلاثاء الموافق 2 ديسمبر المقبل لإقرار خطة العمل الجديدة، التي ترتكز على استكمال الأعمال المسرحية على مدار العام إضافة إلى المهرجانات المسرحية في الدولة.

وأشار إلى أن الإدارة السابقة قدمت الكثير من الأعمال والورش المسرحية التي ساهمت في إثراء الساحة الفنية المسرحية والدرامية والسينمائية، مؤكداً أنه والأعضاء الجدد سيكملون المسيرة التي ستكون ملموسة فعلية وليست مجرد أفكار على ورق، وسيجري تطبيقها وتنفيذها بسرعة شريطة الحصول على دعم المؤسسات الإعلامية والثقافية.



وحول الخسائر التي تكبدها مسرح دبي الأهلي بسبب جائحة كورونا وتوقف العروض المسرحية الجماهيرية، بين أن آثار الجائحة لم تكن فقط على مسرح دبي الأهلي بل طالت كل مسارح الدولة وأكثر مهنة تعرضت للخسارة هي التمثيل، مشيراً إلى أن لديه عدداً من الخطط التي سيقدمونها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن هنالك مقترحاً جديداً سيكون ضمن خطة المسرح وهو قسم الأفلام والدراما. وسيتم تسليمه للشباب الموهوبين في المسرح ممن لديهم خبرات ومهارات في هذا الشأن.

وأشار إلى أنهم يعملون حالياً على أجندة العام 2021 التي ستكون على مدار العام كاملاً. إذ سيقدمون 4 ورش حديثة ومتطورة لأعضاء المسرح والراغبين في المشاركة من خارج المسرح، إضافة إلى عرضين مسرحيين كوميديين وعمل تجريبي وآخر للطفل.