الخميس - 21 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 21 يناير 2021
No Image Info

«تريند ووتش».. منصة حوارية افتراضية من سكاي نيوز عربية

أطلقت سكاي نيوز عربية سلسلة ندوات افتراضية بعنوان «تريند ووتش»، تستهدف تعزيز مكانتها في ريادة تطوير قطاع الإعلام التقليدي والرقمي، من خلال تقديم قراءة معمقة لأهم الأحداث، والتركيز على أبعادها وتفاصيلها، والخوض في جوهرها من زوايا مختلفة لتشكيل فهم أوسع للمتابعين للأحداث العربية والإقليمية، وتقديم محتوى إعلامي متميز يتوافق وتطلعات شريحة واسعة من مستخدمي المنصات الرقمية.



No Image Info



وتُبث الندوات، التي تشكل منصة حوارية تستضيف مجموعة من الشخصيات البارزة عبر صفحتها الخاصة على منصة فيسبوك، ويدير الحوار أحد مذيعي سكاي نيوز عربية، حيث تناقش أهم الأحداث والقضايا التي تتصدر الأجندة الإخبارية على مدار الشهر، كما سيتمكن المتابعون عبر هذه الندوات الافتراضية من المشاركة بآرائهم وعرض استفساراتهم حول الموضوعات المطروحة.

وقال مدير الأخبار في سكاي نيوز عربية يوسف تسوري: «تأتي منصة (تريند واتش) في إطار حرص سكاي نيوز عربية والتزامها المتواصل لاكتشاف وسائل جديدة للتواصل مع جمهورها في المنطقة والعالم، والمساهمة في تعزيز معرفتهم بمجمل القضايا والأحداث التي تشهدها الساحتين العربية والدولية عبر تناولها من جوانب مختلفة وزوايا متعددة، وإعادة تقديمها بقالب جديد ومبتكر ومن خلال محتوى إعلامي رقمي شامل ومتكامل يلبي تطلعات أكبر عدد ممكن من مستخدمي هذه المنصات الرقمية، ويسهم في تعزيز مسيرتها في التحول الرقمي وريادتها في تطوير العمل الإعلامي في العالم العربي».

ومن جانبه، قال مدير عمليات الاستوديو في سكاي نيوز عربية، وسام أيوب: «تشكل هذه الندوات نموذجاً جديداً في تقديم محتوى إعلامي مبتكر باستخدام أحدث التقنيات، كما تمكن المتابعين من المشاركة بآرائهم ليكونوا جزءاً من حوارات معمقة مع مجموعة من الخبراء والمختصين البارزين حول الجوانب المتعددة لأبرز الأحداث والمستجدات».



No Image Info



و قد سلطت الندوة الأولى الضوء على أبرز الأحداث التي شهدها عام 2020، وتأثير هذه الأحداث على العالم العربي خلال عام 2021. واستضافت الندوة كلاً من: عضو مجلس الشعب المصري ورجل الأعمال المصري محمد أبوالعينين رئيس مجلس إدارة شركة كليوباترا، وفارس عقاد رئيس شراكات الأخبار في أسواق النمو (الشرق الأوسط وإفريقيا، وآسيا والمحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية) في فيسبوك وإنستغرام، والدكتور يحيى مكي عالم الفيروسات ورئيس قسم الفيروسات التنفسية والسرطانية في المعهد الطبي الفرنسي في مدينة ليون والمستشار السابق لمنظمة الصحة العالمية.

واستعرض أبوالعينين خلال الجلسة تأثير وباء كورونا المستجد على منطقة الشرق الأوسط في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وقدم مجموعة من النصائح المهمة للشباب ورجال الأعمال والتي تمكنهم من تحويل التحديات لفرص.



No Image Info



وتطرق عقاد إلى دور المنصات الرقمية في نقل الأخبار بدقة خلال عام 2020، وكيفية تعاونها مع أسماء وعلامات تجارية بارزة في محاربة الشائعات والأخبار السلبية، وكذلك دور المنصات الرقمية في الانتخابات الأمريكية، والتعليم المنزلي، واتجاهات الاستهلاك الإعلامي في الشرق الأوسط.

ومن جهته، تطرق مكي إلى مدى تكيف القطاع الصحي مع هذه الجائحة، وإلى توقعاته بشأن تطوراتها المستقبلية خصوصاً مع ارتفاع الإصابات في أماكن متعددة من العالم، مشيراً لكيفية التعامل مع تخوف الجمهور من اللقاحات، ومدى جاهزية الحكومات للتعامل مع احتمالات موجه ثالثة من انتشار الفيروس، والتي يتوقع الكثير من الخبراء حدوثها في شهر أبريل من العام المقبل 2021.

#بلا_حدود