الخميس - 21 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 21 يناير 2021
No Image Info

بحيرات القدرة.. حديث الشباب على «سوشيال ميديا»

تصدرت بحيرات القدرة بدبي أبرز الوجهات التي يتداولها الشباب والفتيات عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تعتبر إحدى الوجهات الشتوية الموسمية التي يرتادها كل من الشباب والعائلات.

ومع حلول فصل الشتاء وبدء اعتدال الطقس وانخفاض درجات الحرارة، وتحليق الغيوم والسحاب وسط سماء دبي الزرقاء، تحل رحلات البر والتخييم على رأس قائمة الأنشطة الترفيهية التي يقوم بها الشباب والبنات، سواء برفقة أصدقائهم أو أسرهم.

ومن بين الصور ومقاطع الفيديو المتداولة لبحيرات القدرة التي تتوسط صحراء محمية المرموم الواقعة على بعد 30 دقيقة من قلب دبي، صور ومقاطع فيديو لمشاهد غروب الشمس وحفلات الشواء، وتحضير الشاي على الفحم، والطيور التي تملأ سماء وبحيرات القدرة، ولقطات أخرى لتفاعل الأطفال مع البط والبجع وإطعامهم فتات الخبز.

وتحتوي القدرة على أكثر من 170 نوعاً من الطيور والحيوانات مثل البجع الأسود، والبط، وطائر النحام، وبعض الأسماء وغيرها من الطيور المهددة بالانقراض، إلى جانب العديد من الحيوانات البرية كالغزلان، والثعالب والأرانب، التي يحظر اصطيادها بالمكان.

وتتسم منطقة بحيرات القدرة، بهدوء كامل يمنح زوارها الإنصات لزقزقة العصافير لا سيما في ساعات الصباح الباكر، لكل من يبحث عن الراحة والاستجمام بعيداً عن ازدحام المدينة، واكتظاظها السكاني.

و«القدرة» مجموعة بحيرات صناعية جرى إنشاؤها عام 2015، وتحظى بشعبية كبيرة ضمن قائمة الوجهات المجانية المفتوحة للعامة في إمارة دبي.

#بلا_حدود