الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني الإماراتي

8 أيام من المرح.. أشياء لا تفوتها في اليوم الوطني الإماراتي 49

تحتفل اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة، باليوم الوطني الـ49، وهذا اليوم يعد احتفالاً صاخباً في مدن الإمارات، حيث تنطلق الحفلات والأنشطة المتنوعة والفعاليات الترفيهية، ما يجذب أنظار العالم نحو مدينة الأضواء.

فإذا كنت تعيش في دولة الإمارات العربية، وبالتحديد في إماراتي أبوظبي ودبي، عليك ألا تفوت يوم 2 ديسمبر، وتشارك في الحدث الأروع الذي لم يتكرر سوى مرة واحدة في العام، لهذا السبب سوف ننقل لك كافة احتفالات اليوم للاستمتاع بها.

أبرز احتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2020 في دبي

قطاعات وأماكن متعددة في الدولة تحتفل بذكرى اتحاد دولة الإمارات الذي تحقق في عام 1971، لأنها المناسبة الأهم سنوياً في دبي، حيث تحرص المولات والفنادق وكافة أماكن الأنشطة على التنافس من أجل توفير مجموعة واسعة من العروض والفعاليات خلال إجازة اليوم الوطني للإمارات.

الآن سوف نستعرض لكم أبرز الأشياء التي لا يجب أن تفوتها في اليوم الوطني الإماراتي الـ49

  • مول دبي فستيفال سيتي:
واحد من أشهر الأماكن في إمارة دبي، والأكثر متعة وإثارة في عطلة أيام العيد الوطني، حيث يحرص المول على إقامة عدد مميز من العروض والفعاليات، مثل الألعاب النارية والنافورة الراقصة، والاستمتاع بالمطاعم الفاخرة على الواجهة المائية لخور دبي، مع عرض «تخيل» التفاعلي باللغة العربية.

ومن الضروري أن يتم الحجز مسبقاً من خلال موقع المول الرسمي، حيث يستمر الاحتفال من الساعة 09:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً.

اليوم الوطني الإماراتي

  • القرية العالمية
من الأماكن السياحية العالمية في دبي أيضاً، وتقدم عروضاً واحتفالات مميزة في العيد الوطني الإماراتي على مدار عدة أيام، بداية من يوم 29 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر، وتقدم القرية عرضاً مبهراً لإطلاق عدد من الألعاب النارية، بالإضافة إلى المسيرات التفاعلية المميزة، والأوبرا التي تجسد روح الاتحاد، وتبدأ عروض القرية من يوم 1 ديسمبر حتى الـ4 منه.
  • سفينة الملكة إليزابيث 2
تم تحويل سفينة كوين إليزابيت إلى وجهة سياحية بعدما أتمت أكثر من 40 عاماً تبحر في عرض البحار، وذلك بعد إعادة ترميم الفندق الموجود بداخلها، مع الحفاظ على طابعها وطرازها القديم. وتقدم السفينة عروضاً خيالية خلال 3 أيام بداية من يوم 1 ديسمبر حتى 3 من الشهر الجاري، مع تقدم حزمة متنوعة وواسعة من وجبات الطعام اللذيذة المناسبة لجميع الأذواق.

تشمل عروض سفينة الملكة إليزابيث 2 ضمن فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 49 لتوفر فرصة إقامة تتخللها العديد من الأنشطة المميزة، حيث يشتمل العرض على وجبة فطور مجانية، بالإضافة إلى خصم 50% على مهرجان الغروب الذي يمنحك فرصة مشاهدة أفق دبي عند غروب الشمس في مطعم بافيليون، كذلك تمنحك الإقامة في السفينة 4 تذاكر لزيارة لاجونا ووتربارك أو الكوكب الأخضر (جرين بلانيت) أو تذكرتين لزيارة روكسي سينما (سيتي ووك وجي بي آر).

اليوم الوطني الإماراتي

فعاليات أكثر في اليوم الوطني الإماراتي

لم تتوقف الفاعليات في اليوم الوطني الإماراتي على ذلك وحسب، بل يقدم عدد من النجوم حفلات غنائية لأشهر نجوم الخليج العربي، ومن بينها حفل للفنانة بلقيس والفنان محمد الشحي في حديقة برج بارك، وحفل للفنان عيضة المنهالي والفنانة شمة حمدان في برج بارك أيضاً، لكن احرص على الالتزام بقواعد وشروط السلامة العامة وارتداء الكمامة، كما يقدم المغني ومؤلف الأغاني العالمي مايكل روزنبرغ، المعروف باسم باسنجر، عدداً من أشهر أغانيه على مسرح دبي أوبرا يوم الجمعة المقبل.

اليوم الوطني الإماراتي

أما عن فاعليات مول الإمارات، فسوف يقدم في الـ5 من ديسمبر الجاري، عرض HomeGrown Beats، الذي يقدم أفضل المواهب المحلية الواعدة في دولة الإمارات. ويستضيف منسق الأغاني بيج هاس، بالتعاون مع بلانك سبيس أوبن مايك، الفعالية التي ستسلط الضوء على أهم المواهب المبدعة في المشهد الفني المحلي.

كما يشارك الفنان الإماراتي الكبير حسين الجسمي في هذه الاحتفالات الرائعة، غداً الخميس، حيث يقدم حفلاً على مسرح المجاز بإمارة الشارقة مع عدد من الفنانين الإماراتيين الشباب، وهم: أريام، جاسم محمد، فيصل الجاسم وعريب، وسيقدمون توليفة من أغنياتهم الإماراتية المتميزة التي ذاع صيتها محلياً وخارجياً، وذلك بعد عودة الأنشطة الاحتفالية التي توقفت لفترة طويلة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

اليوم الوطني الإماراتي

وواحدة من أشهر معالم احتفالات مدينة دبي الساحرة، هي إضاءة المعالم الشهيرة مساءً، بداية من 28 نوفمبر الماضي وحتى الـ5 من ديسمبر الجاري، وذلك في إطار الاحتفالات باليوم الوطني. ويستعرض برواز دبي في حديقة زعبيل رسائل التهنئة بهذه المناسبة، فيما يضيء فندق برج العرب في جميرا بألوان العلم الإماراتي من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة 11 ليلاً.

#بلا_حدود