الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

الأوسكار بحضور نجوم هوليوود ولا وجود لحفل «افتراضي»

أكد منظمو جوائز الأوسكار أنهم يركزون حالياً على بث حفل توزيع الجوائز على الهواء مباشرة في ظل حضور نجوم ونجمات هوليوود في الاحتفال الذي تحدد له 25 أبريل المقبل.

وأشار مصدر في اللجنة المنظمة إلى أنه لن يكون هناك حفل «افتراضي»، بل احتفال يحضره النجوم ويشاهده العالم أجمع للحفاظ على روح الأوسكار رغم جائحة كورونا التي أجبرت اللجنة على تأخير الموعد شهرين ليقام في أبريل بدلاً من فبراير كالمعتاد في كل عام.

وأوضح لمجلة فارايتي أنهم يأملون أن تشهد دور السينما أفلاماً جديدة وتفتح في فصل الربيع لكي تتسع قائمة التنافس في الدورة المقبلة والدورات التالية.





وذكر أن التساؤلات المطروحة الآن تتعلق بعدد الضيوف الذين يحضرون الحفل الشهير في مسرح دولبي بلوس أنجلوس الذي يحتضن الحفل سنوياً ويتسع لـ3400 مقعد.

وقام أعضاء اللجنة بزيارة للمسرح لمشاهدة كل الاختيارات المفتوحة على الطبيعة، وتحديد عدد المدعوين والضيوف، وفقاً للإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء كورونا.

ووفقاً لمصدر من المسرح، لم يتم تحديد طبيعة إجراءات الوقاية والحفاظ على الضيوف حتى الآن.

الجدير بالذكر أن صناعة السينما في العالم تأثرت بشدة بعد إغلاق دور السينما في مارس الماضي بسبب كوفيد-19، وما ترتب عليه من وقف إنتاج الأفلام وإلغاء أو تأجيل عشرات الأعمال الدرامية.



وفي محاولة لتدارك الموقف، قررت اللجنة المنظمة للأوسكار، تمديد مهلة العرض المسموح بها للأفلام لكي تتأهل للمنافسة من 31 ديسمبر إلى 28 فبراير مع السماح للأفلام التي تعرض مباشرة على المنصات الرقمية مثل نتفليكس وديزني من دون دور السينما للدخول في المنافسة، مع تأجيل حفل توزيع الجوائز إلى 25 أبريل من العام المقبل.

وكانت جوائز إيمي التي وزعت في سبتمبر الماضي، قد شهدت بث الحفل أونلاين بمشاركة المرشحين «من منازلهم» من دون تواجدهم في مقر توزيع الجوائز.

ولم يتحدد، حتى الآن، عدد المرشحين الذين سيُسمح لهم بالتواجد في حفل توزيع جوائز الأوسكار، علماً بأن التنافس يشمل مجموعة من الممثلين المخضرمين الذين ترشحوا للجائزة أو فازوا بها من قبل مثل أنتوني هوبكنز 82 سنة، إلين برستين 88 سنة، صوفيا لورين 86 سنة، ميريل ستريب 71 سنة، ديفيد ستراهيرن 72 سنة، ويوه جانج يون 73 سنة.





ويسبق الأوسكار مراسم 4 منافسات هي: الجولدن جلوب في 28 فبراير، كريتكس تشويز أو اختيارات النقاد في 7 مارس، ساج 14 مارس، وأخيراً جوائز بافتا في 11 أبريل.

وكانت الجولدن جلوب قد أعلنت أن الحفل المقبل سيُبث على الهواء من قاعة بيقرلي هيلتون في بيفرلي هيلز، ويقدمها تينا فاي وآمي بوهلر.

وتقام مراسم حفل ساج في قاعة شرين بلوس أنجلوس التي تتسع لـ6300 مقعد، ولكن أغلبها سيكون شاغراً وفقاً للإجراءات المتبعة للوقاية.