الاحد - 17 يناير 2021
الاحد - 17 يناير 2021

كل واشرب ذهباً في دبي

تحتضن دانة الدنيا دبي، وجهات راقية عديدة لأصحاب الذوق الرفيع، تمنحهم تجربة تناول الذهب إما في أطباق أو مشروبات كالقهوة أو حلويات كالآيس كريم، تم تحضيرها من أجود المكونات التي استوردت خصيصاً من بلدان عديدة كإيطاليا وإيران وفرنسا وغيرها.

وأصبحت الأطباق والمشروبات التي تحتوي على ورق أو ماء الذهب بقيراط يتراوح بين 20 و24 قيراطاً، متاحة في مطاعم ومقاهي دبي منذ حوالي 7 سنوات، وتلاقي إقبال العديد من المواطنين والمقيمين وكذلك السياح.



No Image



أغلى آيس كريم

وترصد "الرؤية" أبرز 5 مطاعم ومقاهٍ تقدم مأكولات ومشروبات تحتوي على الذهب القابل للأكل، يأتي على رأسها سكوبي كافيه «Scoopi Cafe» الذي يقع أحد فروعه بشارع جميرا بدبي ويقع فرعه الآخر في رأس الخيمة، ويشتهر بتقديمه آيس كريم الذهب، الذي يُقال إنه الأغلى على مستوى العالم.

ويتم تصنيع الآيس كريم الذهبي من أفخر أنواع الزعفران الإيراني والكمأة الإيطالية السوداء المضاف إليها الفانيلا الطازجة من مدغشقر، ممزوجة بالذهب من عيار 24 قيراط ويبلغ سعر القطعة الواحدة منه 2999 درهماً إماراتياً.



No Image



أغلى كب كيك

أما متجر بلومزبيري، الذي يقع أحد فروعه في دبي مول، والآخر في الوحدة مول بأبوظبي، فيشتهر بصنعه لأغلى «كب كيك‬» في العالم تحت اسم «العنقاء الذهبية» The Golden Phoenix، والذي يبلغ سعر القطعة الواحدة 1223 دولاراً أمريكياً أي ما يعادل 3700 درهم إماراتي، وذلك بسبب صنعها من أجود وأغلى المكونات ومنها الفراولة العضوية والكاكاو الإيطالي، وغبار الذهب عيار 23 قيراطاً القابل للأكل، كما يتم طليها بالذهب من عيار 23 قيراطاً القابل للأكل، ويتم تقديم هذا الكب كيك على حامل للحلوى من الذهب عيار 24 قيراط.





أكثر مطعم رومانسي

إن لم تكن من محبي الحلويات والآيس كريم، فيقدم مطعم بيير شيك«Pierchic» الواقع في فندق القصر بقلب مدينة جميرا بدبي، والذي يعرف بأنه أكثر مطعم رومانسي في دبي، «رويال بيتزا»، التي يتم تحضيرها من الكمأة الإيطالية البيضاء، والزعفران المستورد من كشمير، وبيلوجا الكافيار وفطر ماتسوتاكي الياباني وأوقية كاملة من أوراق الذهب.





سمكة مغطاة بالذهب

وإلى محبي الأكل البحري، يقدم مطعم «دورز فري غريل» في دبي الذي يجمع بين المطبخين الصيني والتركي، والذي يشتهر بتقديم طبق سمكة «سيباس» مغطاة بأوراق ذهب قابلة للأكل من عيار 23 قيراطاً، وتصل قيمة الطبق إلى حوالي 230 دولاراً.



No Image



كابتشينو الذهب

وإلى محبي القهوة، من أصحاب الذوق الرفيع، يمكنكم احتساء كوب قهوة الكابتشينو المزينة بذهب من عيار 24 قيراطاً، والذي تقدمه ردهة صحن الدار الفاخرة في برج العرب، المشهور بديكوراته الفاخرة التي تطغى عليها الألوان الملكية كالأحمر الداكن والأزرق المخملي.

يتم تحضير الكابتشينو باستخدام حبوب قهوة عربية مع مزيج غني من الذهب عيار 24 قيراطاً، ويقدم بفنجان ذهبي فاخر مع قطعة من المارشميلو بالشوكولاتة المزيّنة أيضاً برقاقات الذهب، وقد يعتبر هذا الفنجان أغلى فنجان قهوة تحتسيه، فستستمتع بهذه الفخامة مقابل 85 درهماً فقط، والذي يبدو سعراً كبيراً بالنسبة لفنجان كابتشينو.

#بلا_حدود