الاثنين - 03 أكتوبر 2022
الاثنين - 03 أكتوبر 2022

الدب الأسود.. لعبة خطرة بين الرغبة والغيرة والحب وشياطين النفس

الدب الأسود.. لعبة خطرة بين الرغبة والغيرة والحب وشياطين النفس

تتمحور قصة فيلم Black Bear أو الدب الأسود حول كاتبة السيناريو وصانعة الأفلام أليسون «أوبري بلازا» التي تصل إلى منزل بعيد على البحيرة، ضيفة على زوجين آثرا التخلي عن حياة المدينة، والعيش في المنزل الذي ورثاه عن عائلتهما.





تحاول أليسون أن تجد أجواء جديدة لعمل مقبل يوحي لها بأفكار خارج الصندوق، وتكتشف أو تتخيل أن الزوجين «كريستوفر أبوت وسارة جادون» يعانيان في حياتهما، ويحاولان أن يتغلبا على خلافاتهما وتناقضاتهما، ويستعيدان الهدوء والحب.

وتستنفر أليسون شياطينها الدفينة وتحاول أن تبتكر لعبة حقيقة تفيدها في عملها الروائي، تراوح بين الرغبة والغيرة في سعيها وراء عمل جديد يطمس حدود السيرة الذاتية ويتأرجح بين الواقع والخيال.



بالمقابل، يبدو أن الزوجين لا يدركان مدى خطورة اللعبة التي ينساقان إليها بتدبير من المخرجة الساعية إلى فكرة درامية جديدة قوامها الكوابيس التي تشاهدها أو الدب الأسود الذي يخيفها في منامها ويرمز للخوف والخطر والترقب والتوتر.

وعلى مدار 104 دقائق، وبين الكوميديا والدراما، يستكشف الدب الأسود الطبيعة المعقدة للعلاقات الإنسانية، والصراع بين الحب والواجب والرغبة وحاجتنا الماسة إلى الانسجام الداخلي.



الفيلم من سيناريو وإخراج لورانس ميشيل ليفن التي تشارك في البطولة أيضاً مع أوبري بلازا، سارة جادون، كريستوفر أبوت.