الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

«سطوة سوشيال ميديا».. الكلب «قلابيظو» يفتح باب الخير للطفل سيد

صفاء الشبلي

تحول الطفل المصري سيد ماهر إلى حديث وسائل التواصل الاجتماعي، بعد نشر عدة صور له مع كلبه «قلابيظو»، الذي يرتدي ملابس صنعتها جدة الطفل خصيصاً للكلب لتدفئته من برد الشتاء القارس.

No Image Info



لم يبخل الطفل الصغير بـ«بلوفر» ليحمي كلبه من برد الشتاء، وحتى هنا ربما تعتبر القصة عادية، لكن الأكثر تأثيراً بها كون الطفل سيد لا يملك سوى هذا «البلوفر» الذي صنعته جدته من قماش حصلت عليه من «أهل الخير» ليحميه برد الشتاء، خصوصاً أنه يعيش في الشارع مع جدته، فلا مأوى له، لكنه لم يبخل به على كلبه.



No Image Info



ويتخذ الطفل الذي يبلغ من العمر 4 سنوات فقط مع والدته، من الشارع مأوى له، وبعد نشر قصته عبر وسائل التواصل الاجتماعي تكفلت شخصية كويتية برعايته مادياً، حيث تواصل مع جمعية مصر الخير لتوفير مسكن للطفل، ومن المحتمل أن تقوم جمعية الأورمان وهي إحدى الجمعيات الخيرية في مصر، بفرش المنزل بالكامل.



No Image Info



من ناحية أخرى، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الاستجابة لمطلب سيد بدخول المدرسة، ووجه بتبني حالته بواسطة وزارة التربية والتعليم، والموافقة على إلحاقه بإحدى المدارس الداخلية، وبالفعل استقبل الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين الطفل سيد ماهر وجدته، وتم إلحاق الطفل بإحدى مدارس التعليم المجتمعي بالمقطم، بالتعاون مع البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، على أن يقيم الطفل بالمدرسة إقامة كاملة من إقامة وإعاشة وتعليم.

#بلا_حدود