الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

curvy And proud.. جروب فيسبوكي يقدم الدعم لصاحبات الوزن الثقيل

curvy And proud.. جروب فيسبوكي يقدم الدعم لصاحبات الوزن الثقيل

سارة هشام

تغلبت شابة مصرية على المشاكل النفسية التي واجهتها نتيجة الوزن الزائد بإنشاء «جروب» على فيسبوك تحت اسم curvy And proud يقدم الدعم النفسي لمن تعاني من هذه المشكلة.

وأكدت سارة هشام -إحدى مؤسسات الجروب- أن ارتداء ملابس تشعر بأنها جميلة ومناسبة هو التحدي لأي شخص يعاني الوزن الزائد، لأن هناك صعوبة في إيجاد ملابس مناسبة.





وتقول سارة لـ«الرؤية»: «طوال حياتي كنت فتاة ذات وزن زائد، ولكن في فترة فقدت الكثير من الوزن الأمر الذي ساعدني على ارتداء الملابس التي أريدها والحصول على شكل مثالي، وحين عدت مرة أخرى للوزن الزائد كنت أخوض التحدي اليومي في ارتداء ملابس جميلة ولائقة لسني ورائجة أو كما يقال عنها في عالم الموضة "تريندي"».



وتضيف مي الشامي المشاركة في تأسيس الجروب أن "الهدف الأساسي للجروب هو مساعدة النساء والفتيات على حب أجسادهن كما هو عن طريق الحصول على ملابس جميلة رائجة وتخفي عيوب الجسد ومناسبة لمقاساتهن".

وتؤكد الشامي أن خطوط الموضة العالمية تضع قالباً مثالياً للنساء بمقاسات محددة صغيرة وصعب الوصول إليها، فمثلاً هناك خطوط تنتج لمقاسات مثل «large» أو «meduim» فقط وإذا دخلت إلى أحد فروعها يخبرك أن ملابسهم لمقاسات محددة، كما أن هناك خطوطاً تنتج المقاسات مصغرة فمثلاً القطعة تحمل مقاس «xl» ولكنها مناسبة لمقاس «L» وغيرها، وهو الأمر المحبط الذي يجعل الفتيات يكرهن أجسادهن.

وأوضحت سارة أن هناك تحدياً للجروب ولأصحاب الوزن الزائد عموماً يتمثل في أن كل خطوط الموضة مصنوعة للفتيات النحيفات ذوات الوزن المثالي، ولذلك حين ترتديها صاحبات الوزن الزائد تكون مختلفة.

وأشارت إلى أن الجروب يقدم نصائح للملابس المختلفة وحول الموديلات التي يمكن ارتداؤها مع بعضها البعض، وكذلك أماكن تواجد المقاسات الكبيرة من الملابس.

ولفتت الشامي إلى أن الجروب ليس هدفه أن يحافظ أصحاب الوزن الزائد على وزنهم كما هو، فهي على العكس تدعو طول الوقت إلى لعب الرياضة والأكل الصحي، ولكن في الوقت ذاته هناك حالات لا تستطيع إنقاص وزنها لظروف خارجة عن إرادتها، ولا يعقل حرمانها من ارتداء ملابس جميلة بسبب ذلك.