الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رغم الجائحة.. الإمارات تسعد الجمهور في 2020 بـ15 حفلاً غنائياً

رغم الظروف الاستثنائية التي عاشها العالم في عام 2020 بسبب جائحة «كوفيد-19»، تغلبت الإمارات على حالة القلق التي تسيدت هذا العام بطرق ذكية أسعدت الجمهور في الدولة وحول العالم عبر تنظيم 15 حفلاً فنياً أحياها نجوم من الإمارات والوطن العربي تنوعت بين الافتراضي والواقعي، ونجحت الإمارات في إعادة سيدة الغناء العربي أم كلثوم إلى الواجهة الفنية بحفل في عيد الأضحى.



يوم الحب

نجا يوم الحب 14 فبراير من الحظر، إذ احتفل به العشاق عبر مجموعة من الفعاليات التي قدمها نجوم من الوطن العربي، وبحضور الجمهور، قبل انتشار وباء كورونا.

وقد أحيا النجمان مروان خوري وزياد برجي حفلاً فنياً في دبي. كما احتفلت اللبنانية إليسا بهذه المناسبة في القرية العالمية دبي. وقدمت «ملكة الإحساس» مجموعة كبيرة من أعمالها التي حققت نجاحات كبيرة.

وأحيا النجم الكولومبي «مالوما» حفلاً فنياً ساهراً على خشبة مسرح كوكا كولا أرينا دبي. قدم عبرها مجموعة من أعماله الشهيرة التي حققت نجوميته في العالم والوطن العربي.

كما احتفل الجمهور في رأس الخيمة بعيد الحب مع النجمة مايا دياب، فيما شاركت النجمة اللبنانية ميريام فارس بحفل فني، ضمن فعاليات مهرجان السعادة في رأس الخيمة.

وقدم النجم اللبناني جوزيف عطية حفلاً فنياً للعشاق في هذه المناسبة. ومن السودان أحيا النجمان «ميادة قمر الدين ومحمد بشير» حفلهما الفني في دبي.



عيد الفطر

وفي عيد الفطر قدمت واجهة مسرح المجاز في الشارقة مجموعة من الحفلات الافتراضية «أونلاين». لمشاركة الجمهور متعة متابعة الحفلات الغنائية التي تم بثها عبر الصفحات الرسمية للمسرح على مواقع التواصل الاجتماعي، للفنان الإماراتي محمد الشحي، والنجم العراقي حاتم العراقي، والفنانة اللبنانية يارا التي عبرت قبل الحفل عن شوقها الكبير للقاء جمهورها ولو افتراضياً.

كما نظمت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي باقة من الفعاليات الترفيهية عبر منصاتها الإلكترونية في عيد الفطر، قدمت فيها مجموعة من العروض الغنائية الحية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم.

وجرى إطلاق هذه المبادرة لدعم الجماهير خلال فترة التباعد الاجتماعي، عبر السلسلة الترفيهية من منصة #StayCurious، التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة لتبث تجارب افتراضية ومحتويات ترفيهية لمستخدمي الإنترنت في العالم، ومنها حفلات عيد الفطر التي بثت مباشرة بصفة حصرية على الإنترنت وقدمها النجمان حسين الجسمي وكاظم الساهر. وأطلق الجسمي في الحفل أغنية «بتعدي» هدية إلى دول الخليج والعالم العربي في مواجهة أزمة كورونا.



عيد الأضحى

وأحيا نجوم الوطن العربي والخليج حفلات عيد الأضحى في دبي «أونلاين» في المركز التجاري العالمي. إذ قدم النجم ماجد المهندس حفلاً فنياً تحت عنوان «معاً في العيد».

فيما شهد مسرح دبي أوبرا حفلاً فنياً مبهراً تحت عنوان «العيد والعطاء» نظمته كل من مجموعة قنوات mbc والعيد في دبي، لدعم الأطفال في ظل أزمة «كوفيد 19»، والذي عاد ريعه بالكامل لحملة اليونيسف «رؤية جديدة». وأحيا الحفل كل من النجم الإماراتي حسين الجسمي والنجمة اللبنانية يارا، ونجوم برنامج اكتشاف المواهب «ذا فويس كيدز».

واستدعت دبي أم كلثوم بتراثها الجميل المترسخ في الأذهان والقلوب، عبر حفل فني على مدار 3 أيام قدمته كوكب الشرق أم كلثوم، باستخدام تقنية «الهولوغرام» كجزء من احتفالات عيد الأضحى.



اليوم الوطني

واحتفالاً باليوم الوطني الـ49 نظم حفلين في حديقة البرج بدبي، قدمتهما مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وإعمار، وتم بثهما عبر مجموعة قنوات mbc، أحياهما الفنانون محمد الشحي، بلقيس، وعيضة المنهالي، وشما حمدان، الذين أنشدوا باقة من الأغاني الوطنية الحماسية، جاءت كلماتها تعبيراً عن الزهو بالاتحاد، وتجديد الولاء والانتماء للوطن في الذكرى الـ49 لتأسيس الاتحاد.

واتسمت الاحتفالية بطابع مختلف، تماشيا مع الإرشادات التي أعلنتها حكومة الإمارات، عبر إجراءات السلامة والتعقيم وقياس درجات الحرارة، بما يتوافق مع معايير هيئة الصحة بدبي ومنظمة الصحة العالمية، تم فيها مراعاة التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات في كل الأوقات، وغيرها من إجراءات الوقاية.