الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تصريحات صادمة ومثيرة للنجوم في 2020

كان عام 2020 عام الأحداث المثيرة بامتياز، بداية من فيروس كورونا، الذي تربع على عرش الأزمات العالمية الكبرى، وحتى تصريحات النجوم العرب التي كان بعضها صادماً وبعضها الآخر مثيراً أو غريباً، وبعضها يدعو للسخرية.

إليكم بعضها:

ياسمين صبري: البقاء للأقوى

كانت تصريحات ياسمين صبري الأكثر انتشاراً في 2020 بداية من مسلسلها «فرصة تانية»، الذي عُرض في رمضان 2020، ومروراً بزواجها برجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة، وحتى تصريحاتها في مهرجان «الجونة»، حيث جاء بعضها صادماً وبعضها محط سخرية رواد التواصل الاجتماعي.

فخلال انطلاق مهرجان «الجونة» السينمائي في دورته الرابعة، أطلت الفنانة المصرية في لقاء مع المذيعة لميس الحديدي معلقة على فيروس كورونا، ليأتي تعليقها صادماً: «ممكن يكون جالنا وراح لأنه بديهي أكيد هيجي للعالم كله، واللي يأخده يأخده واللي يكمل يكمل والبقاء للأقوى».

وفي تصريح آخر خلال المهرجان نفسه، تحدثت عن اهتمامها بقضايا المرأة، وعند سؤالها عن أي القضايا تود أن تعبر، ردت: «لا مفيش قضية»، وهو ما جعل البعض يتحدث عن أهمية الثقافة بالنسبة للفنانات دون الاكتفاء بجمالهن فقط.

شيرين رضا «رقاصة»

خلال مشاركتها في حفل افتتاح مهرجان «الجونة» في دورته الرابعة أثارت الفنانة المصرية الجدل بتصريح وصفه البعض بالغرابة، حيث قالت إن والدها الفنان الراحل محمود رضا كان يتمنى أن تُصبح «رقاصة»، لكنها «لم تُحقق حلمه»، وجاء تصريحها كالتالي: «أبويا كان نفسه أكون رقاصة».. وأنه تقريباً الأب الوحيد الذي كان يريد أن تصبح ابنته راقصة.

رانيا يوسف.. الـ«بني آدم حارب الديناصورات»

كان للمهرجان نفسه نصيب الأسد من التصريحات الغريبة للنجوم. فقد كان للفنانة رانيا يوسف تصريح غريب أيضاً عند سؤالها عن فيروس كورونا فقالت: «البني آدم خلق في الغابة وكان يحارب الديناصورات.. إحنا مش هنحارب الكورونا»، وهو ما جعل البعض يصفها بالضحالة الثقافية، خصوصاً مع وجود نظريات علمية تؤكد أن الإنسان لم يُعاصر الديناصورات، لتعود وتُدافع عن نفسها بعد تصدرها التريند وحالة السخرية التي تعرضت لها بقولها: «يا جماعة أقصد أننا قادرين أن نحارب أي شيء.. هزروا يا جماعة مش كدة».

سمية الخشاب: الرجال «دراكولا»

وخلال لقاء بينها وبين الإعلامية نضال الأحمدية، شبهت الفنانة المصرية سمية الخشاب الرجال في حياتها بـ«دراكولا»، وصرحت بأنها لن تتزوج مرة أخرى، وقالت الخشاب: «لا مش عاوزة اتجوز تاني.. مع احترامي للرجال لكنهم يأخذون منك 90% من طاقتك.. ولا يتبقى حاجة لنفسك.. يسحبون طاقة الست مثل مصاص الدماء دراكولا».

داليا البحيري.. من ينزل إلى الشارع «حيوان»

تدوينة فيسبوكية للفنانة المصرية داليا البحيري أثناء الموجة الأولى لجائحة كورونا كانت سبباً في استهجان كبير، حيث كتبت: «أنا محبوسة في البيت أنا وأهلي 36 يوماً، وناس محترمة كتير، ولو لا قدر الله حد فينا تعب ما نلاقيش سرير في مستشفى لأن واحد حيوان كان مقضيها خروج بيتفسح ولا على باله». وطالبت البحيري بالحظر الكامل"، وأضافت: «لحد الآن نحن ماشيين بستر ربنا ومجهودات الدولة العظيمة، لكن هذا شعب ملوش كتالوج.. لازم يتربط في رجل السرير مش يتحبس بس».

لتعود البحيري وتدافع عن نفسها بعد تصريحاتها الصادمة، قائلة: «كنت أقصد من يخرجون للفسحة.. الناس لازم يبقى عندها دم».

حسين فهمي: «بحط في بقي سكاتة أطفال»

خلال لقائه في برنامج السيرة مع وفاء الكيلاني قال الفنان المصري حسين فهمي، إنه يحمل منذ سنوات طويلة قلادة على شكل «سكاتة أطفال»، ويضعها في فمه كالطفل أحياناً لأنها تشعره بالحنان الذي يبحث عنه دائماً.

ومن التصريحات المثيرة أيضاً للفنان حسين فهمي خلال عام 2020، ما جاءت في مشاركته ببرنامج «أبلة فاهيتا» عندما حكى أن الفنانة صوفيا لورين «عاكسته» هي ومجموعة من السيدات.

هشام سليم: بنتي أجرت عملية تحول جنسي

تصدر اسم الممثل المصري هشام سليم مواقع التواصل بعد إدلائه بتصريحات اعتبرها البعض «صادمة». فأثناء مشاركته في برنامج «الجريئة وشيخ الحارة» لإيناس الدغيدي، تحدث عن عملية تحول جنسي لابنته «نورا» لتُصبح ذكراً يحمل اسم «نور»، بعد معاناة مع مرض اضطراب الهوية. ووصف سليم قرار ابنه بالتحول «بالشجاع والجريء»، ورغم غرابة تصريح سليم في مجتمع يرفض التحول الجنسي ويعتبره مسألة غير أخلاقية، فإنه وجد حالة من التفهم لدى كثيرين بعد تصريحاته خصوصاً أن مرض «اضطراب الهوية الجندرية» وما يتبعه من عمليات تصحيح جنسي، أصبحت مُعترفاً بها في أوساط عديدة.

المؤازرة تتحول إلى هجوم

لكن سرعان ما تحول تعاطف الجمهور مع سليم وابنه إلى هجوم عقب تصريح ابنه «أنه لم يكن يعاني اضطراباً هرمونياً جعله يجري التصحيح الجنسي».

جاء ذلك عقب انتحار الناشطة سارة حجازي في كندا والهجوم عليها، حيث كشف نور أن تحوله جنسياً من أنثى إلى ذكر ليس لخلل أو اضطراب هرموني كما أعلن سابقاً.. «هقولكم حاجة أنا مكنش في خلل هرموني، ولا كان في حاجة، دا مكنش تصحيح، دا كان تحويل.. أنا عامل حاجة غلط قدام ربنا».

تميم يونس: تعرضت للتحرش

في فيديو على حسابه على «إنستغرام» قال مخرج الإعلانات الشاب تميم يونس إنه في سن الـ22 تعرض لتحرش جسدي على يد طبيب أسنان شهير، موضحاً أن الطبيب سأله أسئلة جنسية غريبة، وطلب منه أن يعطيه حقنة في العضل.

وأوضح تميم يونس أنه شاهد صورا وإعلانات لهذه الطبيب على المحور لافتاً إلى أن رد فعله كان «ركنت وقعدت أعيط».

مايان السيد: تعرضت للتحرش

خرجت الفنانة الشابة مايان السيد باكية على صفحتها بـ«إنسغرام» لتكشف أنها تعرضت للتحرش علي يد زميل لها فى أحد أعمالها الفنية، ووضحت أنها لم تواجهه لأنها لم تكن تدرك أنه تحرش، وأبدت ندمها على عدم اتخاذ أي إجراء وقتها، وأكدت أنها لن تسكت مرة أخرى.

نادية الجندي: عماد حمدي كان «بيغير مني»

قالت الفنانة المصرية نادية الجندي خلال حلولها ضيفة على برنامج «التاسعة» مع وائل الإبراشي، إن زوجها السابق عماد حمدي كان يغار من نجاحها الفني، وقالت الجندي: «هناك شائعات أطلقها حاقدون منها أنني تزوجت عماد حمدي لأصعد على كتفه.. وهذه ليست حقيقة فعماد حمدي تزوجني وأنا فنانة... ولم يُساعدني أبداً بل كان يرفض مساعدتي، وبدأت أكتشف أنه يحارب ظهوري بسبب الغيرة».

رقص بالكمامة والقفازات

أثناء الموجة الأولى لجائحة كورونا خرجت الراقصة التونسية نرمين صفر على متابعيها خلال فترة الحجر المنزلي بوصلات رقص في بث مباشر يومياً، وكانت ترقص مرتدية الكمامة وقفازين لتشجيع الأشخاص على اتخاذ التدابير الاحترازية،

وبعد الانتقادات التي تعرضت لها، خرجت لتوضح أنها أيضاً تشعر بالقل،ق لكنها فقط تريد نشر البهجة والتفاؤل.

فاطمة المؤمن

تعرضت «الفاشونيستا» الكويتية فاطمة المؤمن للسخرية والانتقاد الشديد من قبل الجمهور عقب توجيهها نصيحة «غير منطقية» وغير مسؤولة للوقاية من كورونا، كما وصفها المتابعون.

حيث قالت المؤمن في نصيحتها إن شُرب المياه يقي من كورونا حيث تصحب المياه الفيروس للبطن التي تتعامل معه، وقالت دايماً دايماً اشربوا مي".. لأن الفيروس وايد خطير.. لكن إذا شربتوا مي وراح بطنكم، فالبطن فيها أشياء تشيل الفيروس».

كما تعرضت زميلتها الفاشونيستا الكويتية فوز الفهد أيضاً للهجوم بعد اتهامها بـ«استغلال الموقف» الخاص بانتشار جائحة كورونا للترويج لخصومات وعروض صالون التجميل الخاص بها.

راغب علامة: كورونا مؤامرة سياسية دولية عالمية

في سياق متصل أثارت تصريحات بعض الفنانين العرب حول جدوى لقاحات فيروس كورونا ردود فعل مستنكرة حيث اعتبرها متابعون «فتي» فيما لا يعلمون. البداية كانت من عند المطرب اللبناني راغب علامة الذي اعتبر الفيروس مؤامرة سياسية عالمية، وعند سؤاله عن موقفه من تناول لقاح كورونا قال الفنان اللبناني: «لا.. أخاف منه هذا اللقاح... كورونا نفسه مؤامرة، واللقاح مؤامرة أوسخ».

نيكول سابا: كورونا تخفيف لأعداد البشرية

أما الفنانة اللبنانية نيكول سابا فأدلت بتصريح اعتبره البعض غريباً، حيث تعتقد أن الفيروس مؤامرة لتخفيف أعداد البشر. وقالت في تدوينة لها على «إنستغرام:»برأيي عم بحطّوك قدام خيارين (أسوأ) من بعض: يا بتاخد اللقاح وبتموت إذا متل ما يقال المخطّط بدو يخفّف عدد البشرية.. يا بكون مخطّطاً حتى تخاف من اللقاح وما تاخده وتموت من كورونا وتداعياته".

هيفاء وهبي: كورونا متاجرة بالبشر

أما النجمة اللبنانية هيفاء وهبي فكان لها تصريح على صفحتها بـ«تويتر»، وصفه متابعو منصات التواصل الاجتماعي بالغرابة، حيث ربطت بين الوصول للقاح لعلاج كورونا، وعدم وجود آخر لعلاج الإيدز أو السرطان وقالت وهبي: «40 عاماً من البحث المستمر دون إيجاد لقاح للإيدز، و100 عام للسرطان.. وأبحاث مستمرة للبرد.. وفي أقل من عام وُجد لقاح لكورونا، وتريدون مني آخذه، لا شكراً»، وأشارت إلى شكّها ببدء الاتجار بالبشر استغلالاً لجائحة كورونا.

وقد استنكر متابعون مختصون تصريحات الفنانين حول لقاح كورونا معتبرين أنها نشر للشائعات المُضللة.

محي إسماعيل: أنا «قادر وفاجر»

وحكى الممثل محيي إسماعيل عن قصة حبه لإحدى الفتيات بطريقة جريئة، أثناء حلوله ضيفاً على برنامج «شيخ الحارة والجريئة» مع المخرجة إيناس الدغيدي، وقال إسماعيل: «اتفق معها على موعد الساعة الخامسة، وحينما لم تأتِ في الموعد ذهبت إلى منزلها وطرقت باب المنزل.. كنت قادر وفاجر».

كذلك أثناء مشاركته في برنامج صاحبة السعادة للنجمة إسعاد يونس، أطل محيي إسماعيل على جمهوره مُرتدياً بطانية لحمايته من برد الشتاء، وقال: «رحت للخياط قلت له فصّل لى بطانيتين، وفصلتهم بـ300 جنيه باطبخ بها واتدفى بها».

طليق هالة صدقي: «ليست أم أولادي»

قال سامح زكريا زوج الفنانة المصرية هالة صدقي، إن طفليه اللذين يعيشان مع الفنانة، ليسا أبناءها. وأضاف في مداخلة مع الإعلامي سيد علي «أعترف أن هؤلاء أولادي بنسبة 100% لكن هالة ليست والدتهما الحقيقية.. هالة زرعت بويضات من سيدة أخرى دون علمي.. لذلك أطالب بتحليل الـDNA.. وأنا عرضت الصلح على هالة أكثر من مرة لكنها رفضت وهددتني بالسجن كما فعلت مع زوجها الأول».

أحمد فلوكس والسحر الأسود

قال الفنان أحمد فلوكس في تصريحات للإعلامي عمرو الليثي إنه تعرض للسحر الأسود من إحدى السيدات والتي تزوجها بعد طلاقه من الفنانة هنا شيحة، وأضاف فلوكس: «كنت أسرح لها شعرها يومياً لمدة سنة، وأنا أرى شعرها ناعماً وطلعت قرعة وأنا مش شايف".

محمود حميدة: «معنديش قدرة اتجوز للمرة التالتة»

تحدث الفنان محمود حميدة خلال لقائه في برنامج «السيرة» مع الإعلامية وفاء الكيلاني عن تجربة الزواج الثاني له واعتبره «غلط»، لأنه نابع من عادات وتربية خاطئة. وأشار إلى أنه لا يستطيع الزواج للمرة الثالثة لأنه ليس لديه «القدرة» على ذلك.

وأشار حميدة إلى أنه قام بتزويج أشقائه زيجات ثانية وشجعهم على ذلك، ووصف فعله ذلك بـ«الوقاحة والبجاحة».

زاهي حواس: رمسيس الثالث «خمورجي»

في لقاء له على فضائية dmc، قال خبير الآثار زاهي حواس إن الملكة «حتشبسوت» كانت ملكة بدينة.. وأسنانها كانت «واقعة».. وماتت عندها 55 سنة.. وكانت تعاني مرض السكري.. وماتت بسبب السرطان.

وعن الملك رمسيس الثالث قال تصريحاً أكثر غرابة: «الراجل ده كان طاعناً في السن.. وخمورجى.. وبتاع ستات، وقاعد فى القصر مش هامه وعمل ابنه رمسيس الرابع ملك.. وقد قتل ذبحاً»، وعاد ليؤكد تصريحاته مع الإعلامي سيد علي على فضائية الحدث، مؤكداً أن المصريين القدماء كانوا يعرفون 5 أنواع من الخمور.

إيلون ماسك: كائنات فضائية بنت الأهرامات

وجهت مصر دعوة للملياردير إيلون ماسك، مؤسس شركتي «تيسلا» و«سبايس إكس»، لزيارة الأهرامات، عقب تغريدة على منصة «تويتر» بأن الأهرامات العملاقة بنتها كائنات فضائية، وقال ماسك في تغريدته: «من الواضح أن كائنات فضائية بنت الأهرامات».

وأثارت التغريدة جدلاً كبيراً خصوصاً مع وجود نظريات تزعم وجود قوى خارقة وراء بناء أهرامات الجيزة.