الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
 قرارات للعام الجديد تصنع الفارق في حياتك.

قرارات للعام الجديد تصنع الفارق في حياتك.

«ألقِ التحية على زملائك في العمل».. قرارات للعام الجديد تصنع الفارق في حياتك

لتحقيق أكثر الأهداف طموحاً، عليك البدء ببعض الأهداف الأصغر أولاً. وهنا يأتي دور الخطوات الصغيرة: أنها أفضل لأنها قابلة للتحقيق واحدة تلو الأخرى، حتى تتحول إلى عادات جديدة تساعدك في الوصول إلى الوضع الذي تريده بالضبط، لذا فبدلاً من التركيز على القرارات التي لن تؤدي في الواقع إلى تحسن شخصي في العمل، حاول الالتزام بهذه الخطوات الدقيقة الخمس بدلاً من ذلك:

خذ استراحة غداء أخرى في الخارج كل أسبوع

إذا كنت تتوقف عادة لتناول طعام الغداء في الخارج يوماً واحداً في الأسبوع، فاجعله يومين هذا العام أو 3، عندما نبتعد عن مكاتبنا للاستمتاع بلحظة من الراحة، نتيح لأنفسنا الوقت لتجميع أفكارنا والتخلص من التوتر والحضور الكامل.


وجد تقرير حديث أن الفعل البسيط المتمثل في قول «مرحباً» يقطع شوطاً طويلاً في رفع الروح المعنوية ورفاهية الموظفين في مكان العمل. حتى لو لم تكن مديراً، فمن المهم أن تكون لطيفاً مع الآخرين في العمل، والإيماءات الصغيرة والتحيات البسيطة تحدث فرقاً في شعور الأشخاص من حولك.

أعد صياغة التحديات بتعويذة إيجابية

يعد التفكير الإيجابي أداة قوية، ومثل كل العضلات، فإنه يتطور بمرور الوقت ومع الممارسة. عندما تستغله في مكان العمل، يمكن أن يساعدك التفكير الإيجابي على إعادة صياغة العوائق وإكمال المهام بكفاءة وضغط أقل. على سبيل المثال، عندما تشعر بأنك عالق وغير متأكد من حل مشكلة ما، قل لنفسك، «أنا لست عالقاً أبداً لأنني دائماً أستطيع توليد الكثير من الأفكار». وفقاً للبحث، فإن تكرار عبارات مثل هذه يمكن أن يؤثر على تفكيرك إيجابياً.

اتبع عادات للتهدئة بعيداً عن التكنولوجيا

كما يقول المثل، يبدأ اليوم المثمر في الليلة السابقة. يرتبط نومنا بكل جانب من جوانب سلامتنا (بما في ذلك نجاحنا في العمل)، إلا أن واحداً من كل 3 بالغين أبلغ عن عدم حصوله على القدر الكافي من النوم. (تظهر الأبحاث أن 88% من الأمريكيين يبقون مستيقظين لوقت متأخر جداً لأنهم يتابعون الشاشات بنهم). لتحسين نوعية نومك (وعملك في اليوم التالي) بسرعة مارس أنشطة مريحة قبل النوم، مثل قراءة كتاب ورقي أو القيام ببعض تمارين التمدد الخفيفة لنرسل إشارة إلى دماغنا بأن الوقت حان للراحة.

لا تأكل بمفردك

يقدم الكتاب مجموعة من النصائح لتقوية العلاقات وخلق صداقات جديدة مع مجموعة حكايات وتجارب شخصية.

يرى كيث فيرازي في كتابه، أن ما يميز الشخص الناجح عن غيره هو الطريقة التي يستخدم بها قوة علاقاته، فالناجح يكوّن شبكة علاقات اجتماعية جيدة وليس أنانياً أو خجولاً، يساعد الناس ولا يستغل الصداقة.

الحقيقة المدهشة

كتاب الشيء الوحيد: الحقيقة البسيطة المدهشة وراء النتائج غير العادية لجاري كيلر وجاي باباسان، من أفضل كتب تطوير الذات، وضع الكاتب فرضية تقول إن التركيز على شيء واحد في كل مجال من مجالات حياتك سيحركك للأمام.

#بلا_حدود