الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021

رحيل أشهر معالجي الطب الشعبي عقيدة المهيري

رحل، اليوم السبت، عقيدة علي المهيري، أشهر المعالجين بالطب الشعبي في الإمارات على مدى أكثر من نصف قرن.

وولد المهيري في مدينة العين عام 1920. وبعد وفاة والديه في مرحلة الشباب، اعتمد (عقيدة) على نفسه مبكراً فعمل بالغوص والزراعة وبعض المهن الأخرى، إلا أنه وفي الـ20 من عمره عمل في مهنة الطب الشعبي، التي استطاع من خلالها معالجة أكثر من 50 مرضاً.

ويعتبر (عقيدة) موسوعة علمية وثقافية واجتماعية ملمة بجميع مجالات الحياة، وهو مدرك بحقيقة الأنساب وأصولها وملم بجغرافية الأرض في كل من أبوظبي والعين ودبي.

تكريم

وقد كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، المهيري عام 2011 ومنحه «جائزة أبوظبي» تقديراً لما قدمه من خدمات لأهالي المنطقة كواحد من أشهر المعالجين الشعبيين فيها.

وكان مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية، أطلق اسم الراحل المهيري، على المختبر العلمي الرئيسي في كلية فاطمة للعلوم الصحية بأبوظبي والعين.

مواساة

وقد نعى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، الراحل المهيري قائلاً «نتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى قبيلة آل بومهير الكرام في رحيل عقيدة علي المهيري، أحد كبار دولة الإمارات ممن عملوا وأخلصوا فأحبه الناس وحفظوا سيرته وأعماله الطيبة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون».