الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021
No Image Info

«إذاعة الشارقة» تستقبل العام الجديد بـ13 مسلسلاً

تستقبل إذاعة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون العام الجديد بـ13 مسلسلاً إذاعياً متنوعاً تبدأ بثّها خلال يناير المقبل، لتثري ذائقة الجمهور المستمع بأعمال تحمل مضامين درامية واجتماعية وكوميديا يشارك في تقديمها نخبة من ألمع نجوم الفنّ الإماراتي والعربي.

وتتضمن قائمة المسلسلات تنوّعاً في الحكايات الدرامية والرؤى الإخراجية، حيث سيكون الجمهور على موعد مع المسلسل الاجتماعي (على الدنيا السلام) الذي جاء من تأليف وإخراج الكاتب والإعلامي خميس المطروشي، ليروي على امتداد 30 حلقة مختلفة ومنفصلة العديد من القضايا المجتمعية بقالب فني يعتمد على المفارقات التي يتعرض لها أبطال العمل كل من حريز وعائلته.

وعبر سلسلة من المواقف الاجتماعية اليومية، تقدمّ الإذاعة للكاتب والإعلامي خميس المطروشي مسلسل (بوهلال)، الذي يعرّف بحياة الماضي عبر شخصياته الرئيسية: (بوهلال) الرجل البخيل، ونجله (هلال) المغلوب على أمره، و(الجارة) المجتهدة والعصامية، الذين يقودون أحداث العمل على امتداد 30 حلقة، ليعكس خصوصية العلاقات بين مختلف أفراد المجتمع.

وتأخذ الإذاعة جمهورها مع مسلسل (خراريف) إلى لوحة فنية من الحكايات الشعبية التي رواها الأجداد في المجتمع الإماراتي المحلي والخليجي والعربي، وتعرّف بكنوز الموروث الشفهي لدولة الإمارات والمنطقة العربية، حيث سيسافر المستمع في رحلة تكشف أمامه الكثير من الأحداث والسير والشواهد التي ميّزت تلك الحكايات عن غيرها، يرافقهم فيها (مريم الشحي) التي تلعب دور الراوي، ونخبة من ألمع النجوم من بينهم الفنانين مرعي الحليان وهدى الغانم ومنصور الفيلي وناجي خميس، ومروان عبدالله وآخرون.

وبجزئه الخامس، يطلّ المسلسل الشهير (حليس) على مستمعيه ليسرد حكايات جديدة يؤدي دور البطولة فيها النجم الإماراتي جابر نغموش، ويشاركه كلٌّ من أحمد الأنصاري، وهدى الغانم، وناجي جمعة، ليعود البطل (حليس) ويسلط الضوء على خصوصية الحياة التي عاشها أهل الساحل قبل عقود ماضية.

وتعرض الإذاعة المسلسل الدرامي الخليجي (خطّار الهنا) الذي يأتي من بطولة النجوم أحمد الجسمي، ومروان عبد الله وملاك الخالدي وخليل الرميثي، وعادل الجوهر، حيث يصور في قالبه الدرامي الاجتماعي العلاقة التي تنشأ بين علي وخليل مع خالتهما التي تحتضنهما لتتحسن أحوالهما المعيشية، ليخوضا تجارب عديدة ومتشابكة للوصول إلى الثراء السريع، فهل ستنجح محاولاتهم؟

وتبحر الإذاعة مع مستمعيها نحو مغامرات متنوعة عبر مسلسل (السندباد) الذي يروي حكايات ومغامرات التاجر المعروف «سندباد» وصديقته العصفورة «ياسمينة» ليكون الجمهور أمام سلسلة متنوعة من الأحداث الشائقة من بطولة الممثلين إبراهيم سالم وجمال السميطي، ودينا بدر وأبو بكر التوم، وفي الوقت ذاته تقدم الإذاعة لمستمعيها ملخص مسلسل (عنترة بن شداد) في قالب كوميدي تدور أحداثه حول حياة شخصية البطل العربي الشهيرة عنترة بن شداد والمواقف التي مرّ بها إلى جانب عبلة وشيبوب ومالك بن عمرو بن شداد وغيرهم.

أما مسلسل (بابا ياسين) الذي يستحضر مع الممثل محمد ياسين شخصية الأطفال المحببة صاحبة القصص والمواقف الماتعة والمفيدة، كما تبث الإذاعة ملخص (وأنت تسمعنا)، الذي يسلط الضوء بمواقفه الدرامية على البرامج المتنوعة التي تقدمها الإذاعة مثل «البث المباشر» و«الملتقى الثقافي» و«المسيرة» و«مثلثات لغوية» وغيرها.

وبما يفتح الباب واسعاً للتعرّف إلى روابط الصداقة وعلاقات الأخوة التي تجمع دول مجلس التعاون الخليجي، تقدم الإذاعة مسلسل (أيامنا الحلوة)، الذي يستعرض التفاصيل الصغيرة التي تجمع 5 أصدقاء خليجيين، وتروي ما يمرون به من مواقف، وتؤكد صلة المحبة والأخوة فيما بينهم في عمل يشارك في بطولته كل من: النجم الكويتي جمال الردهان، والممثلين البحرينيين: عادل الجوهر، وخليل الرميثي.

وبأسلوب جمع بين الدراما التراجيدية والدراما الكوميدية الهادفة، يطل مسلسل «معروف يا يمعروف»، الذي تدور أحداثه حول شخصية (بوساري) الذي يتصف بالبخل الشديد على الرغم من غناه الفاحش، ويتناول المسلسل العديد من المواقف والصراعات المختلفة مع عائلته لمعرفة مكان الخزنة التي يضع فيها أمواله.

ويطرح المسلسل الإذاعي »سعيد ومبارك «قصة أخوين فقيرين يسعيان للقمة العيش من أجل إعالة أسرتهم البسيطة، وتحسين وضعها المادي، ويسلط المسلسل الضوء على بعض المشاكل الاجتماعية، وبعض السلوكيات الخاطئة التي تكون سبباً لخسارة كل منهما، بسبب خلافاتهم واختلاف وجهة نظر كل منهما.

#بلا_حدود