الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
مصر للطيران

مصر للطيران

مصر للطيران تسيّر 111 رحلة جوية.. وهذه تفاصيل قرض مواجهة كورونا

تسيّر الشركة الوطنية مصر للطيران، 111 رحلة جوية، اليوم الأحد وغداً الاثنين، لتنقل 8900 راكب، إلى مجموعة من الدول، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا «كوفيد-19».

وتسيّر مصر للطيران اليوم الأحد 3 يناير 59 رحلة جوية إلى كل من دبي، أبوظبي، إسطنبول، الشارقة، الخرطوم، بيروت، بغداد، كازابلانكا، جدة، ندچمينا، الرياض، الدمام، تونس، لاجوس، أبوچا، لندن، باريس، چنيف، أمستردام، كوبنهاجن، روما، ميونيخ، نيويورك، برلين، ڤيينا، فرانكفورت، عمان، ميلانو، المدينة المنورة، عنتيبي، أديس أبابا.

ومن بين هذه الرحلات 14 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان، ومرسى علم، و5 رحلات شحن جوي، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 4882 راكباً.

ومن المقرر أن تسير غدا الإثنين ٤ يناير، ٥٢ رحلة جوية إلى كل من بيروت، امستردام، جوبا، جدة، الرياض، لندن، كوبنهاجن، الدمام، باريس، اسطنبول، عمان، المدينة المنورة، البحرين، دبي، أديس أبابا، نيروبي، الشارقة، الخرطوم، جدة، إربيل، أبوظبي.

ومن بين هذه الرحلات ١٣ رحلة داخلية إلى كل من أسوان، والأقصر، وشرم الشيخ، والغردقة، و٥ رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر 4037 راكب.

وفي إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومنع انتشاره عبر المسافرين، يحظر دخول القادمين من الخارج دون نتيجة تحليل PCR سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، فضلا عن فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل «PCR» بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من «اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت»، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار.

قرض لمصر للطيران لمواجهة فيروس كورونا:

من جانبه، قال محمد معيط وزير المالية المصري، إنه تقرر منح الشركة الوطنية مصر للطيران، مبلغ 2 مليار جنيه أي 130 مليون دولار، كقرض مساند، تتحمل الخزانة العامة للدولة أعباءه، لحين تحقيق الشركة معدلات تشغيل تعادل 80% من حجم التشغيل عام 2019.

وأكد وزير المالية، أن الخزانة العامة للدولة، سوف تتحمل 10 مليارات جنيه أي 630 مليون دولار، فاتورة خفض أسعار الغاز والكهرباء للقطاع الصناعي، للمساهمة في خلق المزيد من فرص العمل وتوفر الإنتاج للأسواق المحلية، بدلاً من اللجوء إلى الاستيراد.