السبت - 08 مايو 2021
السبت - 08 مايو 2021

BBC إيرث تستكشف قوى الطبيعة عبر برنامج «كوكب مثالي»



أطلقت قناة BBC إيرث برنامجاً جديداً، يقدمه المذيع الإنجليزي والمؤرّخ المتخصّص في الطبيعة السير ديفيد أتينبورو، ليستكشف من خلال برنامج «كوكب مثالي» قوى الطبيعة العظيمة التي تدعم الحياة على سطح الأرض وتضمن استمراريتها، ويتميز بمناظر خلابة تم ضبطها على وقع موسيقى تصويرية أصلية للمؤلف الموسيقي إيلان إيشكيري.



ينطلق بث البرنامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ابتداءً من اليوم، ويستعرض مناظر آسرة من الأراضي المغمورة بمياه الأمطار الموسمية الهندية، إلى منحدرات براكين جزر هاواي النارية، ومن جزر البهاما إلى الأراضي الشاسعة المغطاة بالثلوج والجليد على جزيرة إليسمير، واستغرق العمل مدة 4 سنوات، وتمّ التصوير في 31 دولة عبر 6 قارات.



تستكشف الحلقات الأربع الأولى قوة البراكين وضوء الشمس والطقس والمحيطات، بينما تبحث الحلقة الأخيرة من البرنامج في التأثير الدراماتيكي لأحدث القوى الطبيعة في العالم، أي البشر، وما يمكن لهذه القوة أن تفعله لاستعادة التوازن المثالي لكوكبنا.



وقال السير ديفيد أتينبورو: «أصبح الناس يجدون الراحة والسكينة في عالم الطبيعة أكثر من أي وقت مضي هذا العام، قد لا يكون السفر ممكناً في الوقت الراهن، لذا بإمكاننا قضاء بضع لحظات للاستمتاع بكوكبنا الرائع والمتنوّع في هذه اللقطات الرائعة».

#بلا_حدود