الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
No Image Info

حملة انتقادات لبرنامج بريطاني والسبب طلاء الكلاب

تتعرض قناة (بي بي سي) البريطانية لحملة من الانتقادات بسبب قرارها طلاء الكلاب بألوان مختلفة في عرض جديد للكلاب، ما وصفته جمعيات الرفق بالحيوان بأنه يقدم «رسالة مقلقة» عن الحيوانات الأليفة.

وتقدم محطة BBC One مسلسلاً ترفيهياً جديداً للحيوانات الأليفة تحت عنوان Pooch Perfect من تقديم وبطولة شيريدان سميث في مهمة للعثور على أفضل مربي الكلاب في البلاد.



No Image Info



وذكرت صحيفة ميرور أن الفيلم الترويجي للبرنامج «التريلر» أثار عاصفة من المخاوف والقلق، بعد أن صور كلباً وقد طليت أذناه بلون أزرق مضيء.

ورغم أن خبيرة الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات RSPCA سامنتا جينز رحبت بالعرض باعتباره يحتفي بالحيوانات الأليفة، إلّا أنها قالت «لا نعتقد أن الحيوانات يجب أن تُطلى أو تلون لأسباب تجميلية ترفيهية».

وأضافت سامنتا: «حيواناتنا الأليفة ذكية وعاطفية، ومعاملتها بهذه الطريقة تبعث برسالة مقلقة تصورهم كأنهم أدوات للموضة والإكسسوارات أو دمى أو ألعاب».

ويصور المسلسل الممثل شريدان سميث وهو في مهمة للعثور على أفضل مربي كلاب في بريطانيا.



No Image Info



من جانبه، لفت نائب رئيس الجمعية البيطرية البريطانية إلى أن «معظم مالكي الحيوانات الأليفة يعتبرونهم جزءاً من العائلة، وهذا أمر عظيم، ولكن علينا أن نتذكر أن تلك الحيوانات ليست إكسسوارات للموضة».

من جانبها، دافعت بي بي سي 1 عن خطوتها قائلة إن طلاء الحيوانات آمن وبصورة مؤقتة.

ولكن خبيرة سلوك الحيوانات هاناه موللي رفضت مبررات القناة، وذكرت أن المشاهدين يمكن أن يقلدوا المسلسل ويبدؤون في طلاء كلابهم بمواد غير آمنة.

وأضافت: على القناة أن تفكر في تأثير المسلسل على سلوكيات البشر، ولا أعتقد أن الناس في بريطانيا يمكن أن يوافقوا على مثل ذلك الطلاء لأسباب أخلاقية.

وتعد هذه ثاني حالة من الجدل تثار حول الحيوانات الأليفة في المحطة بعد أن شجب 50 من أعضاء البرلمان الإنجليزي قرار القناة الثالثة على محطة بي بي سي ببث عرض على الهواء يظهر مربي الجراء وهم يتصرفون بطريقة غير مسؤولة.

No Image Info



وعاد متحدث باسم القناة ليؤكد «خلال تصوير المسلسل، كنا نضع أولوية قصوى لسلامة ورفاهية الكلاب، وحرصنا على أن يكون معنا في مكان التصوير أحد ممثلي الجمعية الملكية، وممثل عن مربي الكلاب، وطبيب بيطري، ووفرنا كل الضمانات في المكان لضمان سلامة وسعادة الكلاب ورضا أصحابها».

وأوضح أن القناة سألت كل مربٍ للكلاب إن كان يمكن أن نقوم بطلاء كلابهم بطريقة آمنة ومؤقتة، مع العلم أننا استخدمنا الطلاء في أضيق الحدود لكي نبرز مناطق معينة من المهارات والابتكار والإبداع.

وكل المواد المستخدمة آمنة ومؤقتة، واستخدمناها بواسطة مربي الحيوانات الذين يمتلكون خبرة واسعة في معاملة الكلاب.

#بلا_حدود