الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021

البحث في 2020.. ما الذي بحث المصريون عنه خلال هذا العام؟

في كل عام تطلق شركة غوغل، نتائج البحث الأكثر رواجاً في مصر، كجزء من تقريرها السنوي «البحث في عام 2020».

أوضحت نتائج البحث على غوغل، أكثر الأسئلة التي تم تقديمها لمحرك البحث الأشهر، بالإضافة إلى أكثر الأغاني والمسلسلات التي بحث عنها المصريون خلال عام 2020، فضلاً عن أبرز الشخصيات والموضوعات السياسية والرياضية التي شغلت بالهم على مدار العام.

الآن سوف ترصد لك الرؤية، أبرز ما وصل إلى غوغل من بحث المصريين على مدار العام، تابع معنا.

 البحث في عام 2020

ما الأسئلة التي شغلت بال المصريين في 2020؟

إذا رأيت سؤالاً عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يعتلي عرش الأسئلة التي طرحها المصريون على غوغل خلال عام 2020، فهذا ليس مفاجأة، فقد شغل الفيروس بال العالم بأكمله، خاصة في الشهور الأولى من ظهوره في مصر، بشهر مارس الماضي، ليطرح المصريون «نصيحة عن فيروس كورونا».

1. نصيحة عن فيروس كورونا

السؤال الأول على رأس الأسئلة التي طرحت على موقع غوغل خلال عام 2020، حيث بحث المصريون عن أعداد الإصابات في مصر وكيفية الوقاية وتجنب الإصابة بالفيروس، وذلك خلال الفترة من شهر مارس حتى نهاية شهر يونيو.

 البحث في عام 2020

2.كيف أتمرن في المنزل؟

في ظل الوضع الجديد الذي فرضه فيروس كورونا على العالم، حاول المصريون التأقلم معه، ووجد فرصة لتطوير الذات من المنزل، حيث احتل سؤال «كيف أتمرن في المنزل»، المركز الثاني على محرك البحث غوغل.

3.كتابة السيرة الذاتية

من محاولات تطوير الذات والمهارات الشخصية أيضاً التي بحث عنها المصريون خلال فترة الحجر الصحي والبقاء في المنزل، بحث المصريون عن كيفية كتابة السيرة الذاتية.

4. أفكار عشاء صحي وسريع

من أبرز الموضوعات التي بحث عنها المصريون خلال عام 2020، هي أفكار عشاء صحية وسريعة، وجاء هذا أيضاً من منظور الاهتمام بالصحة وتقوية المناعة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

5.نصائح للحفاظ على البيئة

حصل فيروس كورونا وتبعاته على الاهتمام الكامل خلال عام 2020، فكل ما يتعلق به كان من اهتمامات بحث المصريين على محرك البحث الأشهر، حيث ارتفعت نسبة البحث عن نصائح للحفاظ على البيئة خلال الفترة من أبريل ومايو، وذلك بعدما انتشرت مواضيع وتدوينات الحفاظ على البيئة وحمايتها، ومساعدتها في التعافي، بعدما مكث العالم في الحجر الصحي.

أشهر الأغاني التي استحوذت على متابعة المصريين

على مدار العام، أثبت محرك البحث غوغل، أن الأغاني الشعبية (المهرجانات) استحوذت على اهتمام المصريين، حيث تصدرت قائمة الأغاني الأكثر بحثاً كما يلي:
  • عود البطل
  • بنت الجيران
  • مهرجان هلا والله
  • عود البنات
  • شمس المجرة
  • مع السلامة للي عايز يمشي
  • مهرجان إخواتي
  • أنا لما بحب
  • سالمونيلا
  • لغبطيطا

قائمة الشخصيات العامة والمشاهير في مصر 2020

سيطر عدد من الشخصيات العامة والمشاهير على اهتمام المصريين على مدار عام 2020، وهو ما ظهر واضحاً في التقرير السنوي الذي ينشره محرك البحث غوغل، وهم:

1. حنين حسام

احتلت حنين حسام المعروفة إعلامياً باسم «فتاة التيك توك» على المركز الأول في قائمة الشخصيات المشهورة والعامة على محرك البحث غوغل، حيث حصدت اهتمام المصريين بعد القبض عليها في عدة قضايا منها إفساد المجتمع المصري والمشاركة في جرائم أخلاقية من خلال حساباتها على منصات السوشيال ميديا.

 البحث في عام 2020

2.حسن شاكوش

حصد المطرب الشعبي حسن شاكوش على المركز الثاني من قائمة محرك البحث غوغل، وذلك بعد طرح أغنية «عود البطل» والمشاركة في أكثر من مهرجان شعبي على مدار العام.

3.محمد شومان

بعد خروج ابنة الممثل الهارب «محمد شومان» بفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تتهمه باستغلال ظروف أسرته كدعاية لفيلمه الجديد، وتصدّر اسم الفنان الهارب من مصر بسبب موقفه السياسي، محركات البحث لعدة أيام.

4.مؤمن زكريا

أعلن لاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا، عن مرضه النادر التصلُّب الجانبي الضموري في العضلات، وتوقفه عن رياضة كرة القدم، منذ عام 2019، ما سلط الضوء عليه واهتم المصريون بمتابعة أخباره ورحلة علاجه.

 البحث في عام 2020

5.رمضان صبحي

احتل لاعب نادي بيراميدز الحالي رمضان صبحي، المركز الخامس على محرك البحث غوغل، وذلك بعد تعاقده مع نادي بيراميدز والتخلي عن النادي الأهلي.

أهم المسلسلات عند المصريين في 2020

أشعل محبو المسلسلات المصرية، محرك البحث غوغل، بمتابعة عدة مسلسلات على مدار العام والتي جاءت كالآتي:
  • مسلسل الاختيار
  • مسلسل ما وراء الطبيعة
  • مسلسل البرنس
  • مسلسل النهاية
  • مسلسل la casa de papel

مباريات الدوري المصري لكرة القدم

استحوذ عدد من مباريات كرة القدم المصرية على اهتمام المصريين على مدار عام 2020، ومن أبرزها:

1.مباراة الأهلي ضد الزمالك

حصد فريق الأهلي بطولة أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعدما فاز على الزمالك بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعتهما معاً باستاد القاهرة في نهائي دوري أبطال أفريقيا المعروف إعلامياً بنهائي القرن.

2.الزمالك ضد الترجي

حقق الأبيض في فبراير الماضي، لقبه الافتتاحي في العام الجديد بالفوز 3-1 على الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا السابق.

3. الأهلي ضد طنطا

جمع لقاء الأهلي وطنطا في بطولة الدوري المصري الممتاز على استاد السلام، وخاض الشياطين الحمر المباراة بقوة.

4. الأهلي ضد المصري

من المباريات التي استحوذت على اهتمام المصريين خلال 2020، هي مباراة الأهلي ضد المصري، والتي سجل فيها ثلاثية الأهلي (على معلول وكهربا وعمرو السولية)، فيما سجل للمقاصة مروان حمدي، وحصد الأهلي أول 3 نقاط في رحلة التتويج بالدوري للمرة الـ43 في تاريخ النادي لينجح المارد الأحمر في الحصول على الدرع الـ43.

5. الهلال ضد الأهلي

من أبرز المباريات التي تصدرت قائمة المباريات الأكثر رواجاً على غوغل خلال عام 2020، هي الهلال ضد الأهلي في الدوري السعودي، وذلك لما شهدت من تأجيل وانسحاب.

عمليات البحث الأكثر رواجاً



1.كوفيد-19

من أبرز وأولى عمليات البحث التي شغلت اهتمام المصريين على مدى العام، فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بداية من شهر مارس الماضي، وهذه هي الفترة التي شهدت ذروة عمليات البحث.

2.نتيجة الثانوية العامة 2020

في أغسطس الماضي، تصدرت نتيجة الثانوية العامة 2020، مواقع البحث ومحرك غوغل، وذلك بعد الإعلان عن صدور النتيجة، وهذا ما يتكرر سنوياً، بسبب اهتمام فئة هائلة من المصريين، بنتيجة الثانوية العامة.

3. دعم مصر

يبحث الكثير من المواطنين على موقع البحث العالمي غوغل، عن كيفية تسجيل المواليد على بطاقات التموين 2021، وذلك من خلال موقع دعم مصر لتحديث بطاقة التموين وإضافة المواليد.

4.الانتخابات الأمريكية

على مدى شهر نوفمبر، استحوذت الانتخابات الأمريكية على اهتمام العالم بأكمله وليس المصريين فقط، وذلك لمعرفة من يحسم السباق في أغلب الولايات، ووصول المرشح الديمقراطي جو بايدن، إلى رئاسة الولايات المتحدة.

*media[1041760]*

5.الدوري المصري

الاهتمام بالكرة المصرية وأخبار جدول الدوري ومواعيد المباريات بين الفرق، واحد من أكثر الموضوعات التي بحث عنها المصريون خلال 2020.
#بلا_حدود