الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

إكسسوارات من رحم الطبيعة وأحذية أكثر راحة.. والبوت سيد شتاء 2021

اختيار «الإكسسوارت» جزء لا يتجزأ من الطلة العامة للمرأة، ويرى ناقد الموضة محمد كمال أن فترة الحظر التي قضاها معظم مصممي الأزياء حول العالم ربما أعطتهم فرصة للتعاطي بشكل أكبر مع الطبيعة، ومن المتوقع أن تظهر تصاميم تحمل روح الطبيعة في عالم الموضة والأزياء وبالطبع الإكسسوارات المرحلة القادمة وهو ما حدث في تصاميم الإكسسوارت وبدأ يظهر حالياً، فبدأنا نرى أقراطاً على شكل عباد الشمس أو قوس قزح بألوانه السبعة، إضافة لذلك نجد الأقراط على شكل ورود أو أوراق الشجر وأخرى مصنوعة من الجلد مع لمسات عصرية من الجوانب، وأشكالاً أخرى لنجم البحر أو القواقع، وجميعها مناسبة لطلة «كاجوال».



No Image Info



بعض الأقراط جاء مُزيناً باللؤلؤ كما أقراط «الثريا» التي زينت إطلالات عارضات ماركة إرديم "Erdem«وأقراط الهوب»"hoop earrings من مجموعة برابال غورونغ ""Prabal Gurung.





ويُشير ناقد الموضة إلى أن الأقراط التي تغطي كامل الأذن تحتل الصدارة منذ الموسم الماضي، أما الإكسسوارات المصممة من الأحجار الكريمة، والكريستال فهي تعتبر من أحدث «إكسسوارات» شتاء 2021، ومنها أغطية رأس مرصعة بالكريستال.

No Image Info



ويرى ناقد الموضة محمد كمال أن الجائحة أثرت على مزاج مصممي الإكسسوارات فظهرت بعض التصاميم التي لا يمكن اعتبارها موضة مناسبة للجميع، وربما يمكن أن نطلق عليها «تقاليع» بحسب كمال، ومنها المجسمات وأشكال الأقراط والسلاسل الضخمة المُصممة على شكل حيوانات وحشرات وطيور وهي ضمن موضة 2021 مثل الأقراط على هيئة طيور ثعابين أو على هيئة قرد.

No Image Info



ونظراً لأن الحياة ستستمر ومطالبات بالتعايش مع الجائحة تزيد فإن مصممي الموضة اتجهوا إلى تصميم أحذية أكثر راحة، وما زال «السليبر» الفرو مسيطراً على اتجاهات الموضة فيمكن ارتداؤه داخل المنزل وخارجه مع اختياره باللون البني لأنه من الألوان المُحايدة التي تُناسب كل الملابس.



No Image Info



أما الحذاء الرياضي فيتربع هو الآخر على عرش موضة الشتاء هذا العام ليمنح المرأة شعوراً بالراحة والثبات.

No Image Info



ولأكثر قوة وثباتاً أثناء المشي فقد عاد حذاء «ماري جين» بقوة هذا الموسم ويمتاز بإبزيم على مشط موضة هذا العام تشهد عودة قوية لحذاء «ماري جين»، الذي يمتاز بإبزيم على مشط القدم ويعيد الذكريات بأيام الطفولة.



No Image Info



وعلى عرش شتاء 2021 وبحسب ناقد الموضة محمد كمال فإن معظم الموضة مستمدة من مواسم سابقة مع ألوان جريئة ذات نقوش زاهية تبعث البهجة والأمل، وما زال «البوت» بأنواعه يتربع على عرش الموضة، ومن الموديلات الرائجة «البوت» ذو المظهر المُترهل أو الـ"slouchy"، وبوت الكاحل أو الـ"أنكل بوت"، وهو يتناسب مع معظم الملابس، أما بوت فوق الركبة أو"Overknee"، فهو سيد موضة الأحذية الشتوية هذا العام ويمتاز بطابعه المُفعم بالأنوثة ويتناغم مع "التنورة" القصيرة.

#بلا_حدود