الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
No Image Info

16 طالباً يلتحقون بأكاديمية «سي إن إن» أبوظبي

استهلت أكاديمية «سي إن إن» أبوظبي فصلها الأول أمس الأحد، بجلسة ترحيبية وتمهيدية على مدى ساعتين برفقة بيكي أندرسون، مديرة التحرير في «سي إن إن أبوظبي» ومذيعة برنامج «كونكت ذا وورلد».

وتعد الأكاديمية الأولى من نوعها للشبكة الإخبارية العالمية، والتي تهدف من خلالها إلى صقل مواهب الجيل القادم من الصحفيين، حيث جرى اختيار المجموعة الأولى المكونة من 16طالباً من بين 100 متقدم.

وقالت بيكي أندرسون: «يسعدني الترحيب شخصياً بهذه المجموعة الموهوبة في أول أكاديمية لسي إن إن هنا في أبوظبي، ويعتريني أنا وزملائي الفخر لتقديم كل الدعم لهذه المواهب الناشئة سواء القادمة من المنطقة أو خارجها، ونحن مستعدون لدورة تدريبية مكثفة في سرد القصص متعدد المنصات لتزويد الفوج القادم من الصحفيين بالمهارات التي يحتاجونها للنجاح في هذا المجال».

كما انضم إلى الجلسة مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لـtwofour54 أبوظبي، وقال: «نحن متحمسون للغاية لرؤية هذا المشروع على أرض الواقع، وأود الترحيب بالأصوات الإعلامية المستقبلية المتواجدة هنا اليوم، لطالما استثمر فريقنا في تمكين الأجيال القادمة وتطوير مجتمع الإعلام المحلي من خلال تزويدهم بالمهارات والمعرفة التي يحتاجونها للنجاح والالتحاق بالمهن التي يطمحون إليها».

وجرى اختيار المجموعة الأولى المكونة من 16طالباً من بين 100 متقدم، قدم كل منهم مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة يوضح مدى ملاءمته للدورة التدريبية وعرضاً مكتوباً يوضح فكرة قصة صحفية ملائمة لجمهور سي إن إن، وتشمل جنسيات الطلاب 8 دول مختلفة، جميعهم مقيمون حالياً في الإمارات، مع انتساب 6 طلاب إماراتيين.

وسيقدم البرنامج التعليمي على مدى 5 أسابيع دروساً مكثفة بقيادة صحفيين ومنشئي محتوى ومتخصصين في الإنتاج الإعلامي من مكتبي سي إن إن في أبوظبي ودبي، إلى جانب مراكزها الأخرى حول العالم، لتعليم الطلبة مهارات جمع المعلومات والتحقق من المصادر وإنشاء المحتوى عبر مختلف المنصات.

#بلا_حدود