الثلاثاء - 02 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 02 مارس 2021
مسلسل لوبين Lupin

مسلسل لوبين Lupin

مسلسل لوبين Lupin.. كيف قدمت نتفليكس «أرسين لوبين اللص النبيل»

أصدرت منصة نتفليكس مسلسلها الجديد «لوبين» المستوحى من «القبض على أرسين لوبين» أشهر الروايات البوليسية الفرنسية، التي قدمت في عدد هائل من الأعمال الدرامية، حيث وصل مجملها إلى 17 رواية و39 رواية صغيرة ومجموعة كبيرة من القصص القصيرة.

بمزيج من العنصرية والكوميدية، تم تحويل الرواية إلى عمل درامي جديد من إنتاج شبكة نتفليكس، التي أعادت عرض معاصرة لشخصية كلاسيكية من روايات الخيال الفرنسي، وهي «أرسين لوبين» الذي يعرف باللص النبيل وأستاذ التنكر، والتي جاءت من ابتكار الروائي الفرنسي الشهير موريس لوبلان في أوائل القرن الـ20، لكن المنصة سلطت الضوء أيضاً على العنصرية الوحشية التي يتعرض لها ذوو البشرة السوداء، خاصة الطبقة العاملة منهم.

خلال يومين فقط من عرضه، وصل مسلسل «لوبين» بالفعل إلى المرتبة الأولى في الأعمال الأكثر مشاهدة على نتفليكس في فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا، وضمن المراكز العشرة الأولى في العديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك المملكة المتحدة وكندا.

شاهد الفيديو:

تشابه أرسين لوبين بين النسخة الأصلية وتطوير نتفليكس

قدمت شبكة نتفليكس، تشابهاً كبيراً بين شخصية أساني وحياة بطل العمل الحقيقي عمر سي، الذي ترجع أصوله إلى السنغال وهاجر إلى فرنسا، وبدأ الكوميديان الفرنسي مسيرته في الراديو قبل أن ينتقل إلى عالم التلفزيون والسينما، وعرف بدوره الرائع في فيلم «المنبوذون» (Intouchable) عام 2012، وحصل على جائزة سيزار السينمائية السنوية، وهي واحدة من أهم جوائز التكريم السينمائية الفرنسية.

ولم تقتصر أعمال عمر سي على السينما الفرنسية فقط، بل تمكن من الظهور في هوليوود في أحد أفلام سلسلة «الرجال إكس» (X-MEN) عام 2014، كما لعب دور باري في فيلم «العالم الجوراسي» (Jurassic World).

لكن حياة عمر سي كانت مشابهة لشخصية العمل، حيث اتهم والده بسرقة عقد كان ملكاً لماري أنطويت من عائلة بيلغجريني الثرية في باريس، وبعدها زُج والده في السجن ظلماً ومات في محبسه، ولذلك قرر أساني أن ينتقم لوالده، ومن خطته المستوحاة من إحدى نسخ أرسين لوبين التي أهداها له والده قبل موته، أصبح أستاذاً في التنكر مثل بطله الخيالي.

#بلا_حدود