الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
No Image Info

300 طائرة درون تزين سماء دبي بلوحات فنية ثلاثية الأبعاد

تحتضن النسخة الـ26 من مهرجان دبي للتسوق، عروض طائرات الدرون الضوئية المذهلة والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقدم 300 طائرة درون متطورة عرضاً مصمماً بعناية يخلق رسوماً متحركة ثلاثية الأبعاد بتقنية فائقة.



وتزين الطائرات سماء دبي بـ90 عرضاً خلال فترة المهرجان، ولمدة 45 يوماً على التوالي، وهو ما يجعلها أطول عروض جوية متتالية لطائرات الدرون في المنطقة.

وما زالت تُقام هذه العروض الجوية المذهلة والفريدة من نوعها مرتين يومياً في السابعة مساءً والتاسعة والنصف مساءً حتى 30 يناير الجاري، لتضيء سماء دانة الدنيا في عدد من مناطقها ومعالمها الشهيرة، بما في ذلك ذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، بلوواترز، ومنتجع شيراتون جميرا بيتش.



No Image Info



مدينة المغامرة

ويظهر العرض الأوّل الذي يحمل عنوان «دبي.. مدينة المغامرة» الأنشطة والوجهات المتعددة التي تقدمها دبي خلال المهرجان، حيث يستكشف مدهش ودانة الشخصيتان المحبوبتان، الأنشطة والمعالم والتجارب في الإمارة.



ويقدم العرض الثاني الذي يحمل عنوان «دبي.. بين الماضي والحاضر» لقطات من تاريخ الإمارة، حيث يستعرض تاريخ دبي ورحلتها نحو المستقبل على أنغام الأغنية الخاصة بمهرجان دبي للتسوق «دبي كوكب آخر» للفنان راشد الماجد.



No Image Info



وتعد عروض طائرات الدرون الضوئية في مهرجان دبي للتسوق الأحدث ضمن سلسلة عروض شركة إنتل المبتكرة والمتطورة لطائرات الدرون التي أبهرت الجماهير في عدد من أكبر الفعاليات على مستوى العالم وصنعت التاريخ وحطمت الأرقام القياسية.



وتمثل كل طائرة درون من إنتل نقطة ضوء، تسهم في تزيين السماء برسوم متحركة ثلاثية الأبعاد تبهر الجمهور، وتواصل إنتل عرض أحدث تقنيات طائرات الدرون من خلال سرعات أكبر للطائرات وإضاءة أكثر وضوحاً.



No Image Info



عروض مدهشة

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أحمد الخاجة: «نجح مهرجان دبي للتسوق في ترسيخ مكانته كأحد المهرجانات الرائدة عالمياً في الترفيه والبيع بالتجزئة والسياحة، وهو من الأحداث الرئيسية التي تشهدها دبي كل عام، ولقد حرصنا خلال الدورة الحالية على توثيق التعاون مع شركائنا في إنتل لتقديم عروض طائرات الدرون الضوئية التي كانت إضافة نوعية للفعاليات، والتي أدهشت سكان وزوار دبي منذ عرضها الأول في 17 ديسمبر الماضي».



وتابع الخاجة: «تأتي مثل تلك العروض المميزة لتضاف إلى مسيرة المهرجان الحافلة بالإنجازات على مدار 26 عاماً، قدم خلالها مجموعة من الأنشطة الرائعة، والعروض الترويجية، والجوائز القيمة، وكذلك العروض الترفيهية المبهجة التي لقيت استحسان الجماهير من مختلف أنحاء العالم».

#بلا_حدود