الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

مالك مطعم يرسل «سمبوسة» إلى الفضاء.. فتحط في فرنسا

انتهت محاولة مالك مطعم بريطاني للتخفيف عن الناس أثناء أزمة كورونا، بعد يوم من بدايتها، بعدما حاول إرسال قطع من وجبة السمبوسة إلى الفضاء ودعا لمتابعة رحلتها.

No Image Info

وقال نيراج غادير، صاحب مطعم «تشاي والا» في مدينة باث جنوب غرب إنجلترا، إنه توصل لفكرة إرسال سمبوسة إلى الفضاء كوسيلة لإضفاء بعض المرح على حياة الناس خلال الأوقات الصعبة التي يمرون بها مع استمرار قيود الحجر الصحي.

لكن بعد وقت قصير من إطلاق طبق السبموسة بواسطة بالون طقس مجهز بكاميرا وجهاز تحديد المواقع، في تجربة نشرها غادير على مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت متابعة الرحلة عن تعطل جهاز التعقب، وفق ما ذكر موقع UPI.

No Image Info

واعتقد صاحب المطعم أن الرحلة قد فشلت وسقطت السمبوسة في مكان آخر بإنجلترا، لكن عودة جهاز نظام تحديد المواقع العالمي للعمل في اليوم التالي كشف أن البالون قد وصل إلى حقل بمنطقة بيكاردي في شمال فرنسا.



وقال أحد متابعي التجربة على إنستغرام، والذي انطلق في مهمة للعثور على موقع حطام رحلة السمبوسة، إنه ذُهل عندما عثر على البالون وصندوق الوجبة فوق فروع إحدى الأشجار في حقل بمدينة كايكس، في غياب قطع السمبوسة التي يعتقد غادير أنها أصبحت وجبة لبعض الحيوانات البرية.

#بلا_حدود