الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

دراما سينمائية تسرد قصص الأمل والتسامح في الإمارات بـ«صبغة هندية»

دراما سينمائية تسرد قصص الأمل والتسامح في الإمارات بـ«صبغة هندية»

كشف صانع الأفلام والمخرج الهندي أرجون كوماران أن مشروعه الفني الجديد، عبارة عن إنتاج فيلم سينمائي يسرد مجموعة من القصص المستوحاة من الحياة في الإمارات، وتراثها العريق.

وعن تفاصيل الفيلم، قال كوماران «الفيلم سيضم 6 قصص مستوحاة من حياة شعب الإمارات مواطنين ومقيمين بمختلف جنسياتهم، لينسج منها أحداثاً درامية لقصص واقعية، ومن المتوقع خروجه للنور بصورة نهائية في الربع الأخير من العام الجاري».

وأوضح أنه «يحاول أن يقدم من خلال هذا العمل السينمائي فيلماً مختلفاً قائماً على مشاركة كتاب بالإمارات يسردون من خلال كتاباتهم الإبداعية قصصهم التي تدور حول الأمل والحب والأحلام».

وعن أسباب اختياره دولة الإمارات، ليكون مجتمعها محوراً لعمله الفني الجديد، أوضح كومار أن «الإمارات دولة مميزة من الناحية التاريخية والجغرافية، ومركز مهم للجمع بين الثقافات والتطلعات العالمية، كما أنها تعرف بأرض الفرص، وتتميز بنسيج ثقافي فريد، الأمر الذي شجعه على أن يختارها لإنتاج وإخراج عمل فني سينمائي يجمع بين الصبغة الهندية والإماراتية».

وتابع: «أقمت لأكثر من 14 عاماً على أرض الإمارات، الأمر الذي جعلني أعيش تجربة فريدة في دولة تتفاعل بها الثقافات، لذلك أحاول أن أقدم عملاً ناجحاً بمشاركة كتاب يرغبون في مشاركتي هذا الحلم».

ودعا كومار الكتاب من أبناء الإمارات أو المقيمين إلى إرسال قصصهم، للاختيار منها، بحيث يقدم 6 قصص قصيرة تسرد قصة مواطن أو مقيم في مدة 30 دقيقة».

وأشار إلى أنه «سيتم ربط القصص الست بمجموعة من الشخصيات لصنع محتوى واحد متماسك، وسيكون لكل قصة مخرج محترف من صناع السينما الهندية، موظفاً مواهب محلية في التمثيل والتأليف من المواطنين أو المقيمين بالدولة الذين يشاركهم نخبة من ممثلين الهنود».

ويدعو المخرج الهندي كافة سكان الإمارات للمشاركة بأفكارهم وحكاياتهم للحصول على فرصة ليصبحوا جزءاً من هذا العمل السينمائي الملهم، موضحاً أنه لا يشترط على المتقدمين أن يكونوا كتاباً محترفين.