الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
مجلة شواطئ العدد 53

مجلة شواطئ العدد 53

مجلة شواطئ تأخذ قراءها في جولة بين بحور الحياة والثقافة والبيئة والعلوم

يأخذ العدد الـ53 من مجلة شواطئ، إحدى إصدارات لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، القارئ من (أبوظبي.. أصالة الحضارة وحداثة الحياة) إلى مواقع عديدة في بحور الثقافة والتراث والبيئة والعلوم والحياة الاجتماعية وغيرها من بحور المعرفة والجمال داخل الإمارات وخارجها.

ويتناول العدد الجديد ضمن صفحات «آفاق ثقافية» مهرجان الظفرة واحتفاءه بالتراث الإماراتي العريق منذ 14 عاماً، وتحت عنوان «وما خفي أروع» يتم تسليط الضوء على معرض «الأزيــاء عبــر العصـور» الذي يعرض في قصر الحصن جانب من مسيرة تطـور الأزياء فـي أبوظبي بين أربعينيات وثمانينيات القـرن الماضي.

وفي صفحات «المجلس» الحديث عن الحياة ما بعد «كوفيد-19» تحت عنوانين «الجبهة الموحّدة: العولمة وفهم القواسم المشتركة في البشر هما الأساس للاستمرار في الحياة ما بعد كوفيد-19»، و«إعادة إقلاع الكوكب: الأثر البيئي للوباء».

وضمت صفحات «حياتنا» عناوين جاذبة تحتوي موضوعات قيمة منها «جذور النباتات والتغيير الجذري» و«عطاء يجمع بين السخاء والفاعلية» و«شغف الحياة البرية»، كما ضمت المجلة في صفحات قمة الرفاهية عناوين «امرأة متجددة» و«جمال يفوق الطبيعة».

وأكدت رئيس التحرير والمدير الإبداعي صباح العباسي، حرص أسرة المجلة على أن يعكس العدد الجديد، ما يشهده العالم من حولنا، هذا العالم الذي بات أقرب ما يكون إلى الدوامة، رغم كثرة الصعوبات ولحظات الألم، بل والكثير من الخسائر الموجعة، وما زلنا هنا صامدين رغم شدة الإرهاق بسبب الوباء الذي نواجهه جميعاً، ولا يزال بإمكان سلوكنا في العام المقبل أن يحدث فرقاً هائلاً في السنوات المقبلة.

#بلا_حدود