الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

دبي سفاري بارك.. مغامرة مشوقة وسط الأدغال والبراري بصحبة 3000 حيوان

شيماء يحيى دبي

تعد دبي سفاري بارك موطناً لآلاف الحيوانات من جميع الأشكال والأحجام من مختلف أنحاء العالم، من الفيلة الأفريقية العملاقة والغوريلا الفخورة، وثعالب الماء اللعوبة والأسود الرهيبة إلى العشرات من أنواع الزواحف وأكثر من 100 نوع من الطيور.

وتصطحب الوجهة زوارها في جولة سياحية داخل الأدغال ووسط البراري، كونها محمية للحياة البرية، وتقديم مجموعة من التجارب التفاعلية والتعليمية والترفيهية لضيوفها من مختلف الأعمار.

تمتد الحديقة على مساحة 119 هكتاراً، وتمثل موطناً لنحو 3 آلاف حيوان، من ضمنها العديد من الحيوانات الجديدة والسلالات النادرة، ما يجعل زوارها على موعد مع مغامرة مشوقة وسط الأدغال والبراري بصحبة الفيلة والأسود والزرافات.

وتوفر الحديقة لروادها مجموعة من الفعاليات المتنوعة منها، رحلة السفاري التي تحفز الزوار على استكشاف الحيوانات من أفريقيا وآسيا على متن حافلة سفاري مخصصة، ومرشد يقدم معلومات عن مختلف صنوف الحيوانات.





قرى حيوانية

ويمكن للزوار الاعتماد على خدمة التنقل باستخدام الحافلة التي ستنقلهم إلى كافة أقسام دبي سفاري بارك، ومنها القرى الآسيوية والأفريقية والعربية وعلى طول ضفاف الوادي الذي يمتد داخل الحديقة.

كما تتضمن الحديقة مجموعة من القرى الحيوانية التي تعود لبيئات متباينة، لتقدم تجربة فريدة وفرصة للاستمتاع بروح المغامرة والاستكشاف أثناء اقتراب الزوار من الحيوانات البرية الرائعة، والتي تضم مجموعة حيوانات أفريقية منها الأسود ووحيد القرن والفيلة والزرافات.



تجربة متكاملة

وتعد زيارة دبي سفاري بارك، تجربة متكاملة للضيوف، من خلال توفير كافة متطلباتهم، حيث يوجد في الحديقة مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية، ومحلات لبيع الهدايا التذكارية، إضافة إلى أماكن مخصصة لاستقبال طلبة المدارس، كما يوجد خدمة للقطارات والسيارات الكهربائية، والدراجات الهوائية والمركبات الصديقة للبيئة، من أجل تنقل سهل وآمن بين أرجاء الحديقة.



ممرات آمنة

كما يوجد في الحديقة ممرات سير آمنة خاصة بالزوار، تم تطويرها ليتمكنوا من استكشاف كافة مناطقها بكل سهولة، إذ تناسب مرافق وخدمات الحديقة الجميع، وتراعي بشكل خاص أصحاب الهمم.

وتعزز الحديقة الجانب التعليمي والتثقيفي لدى زوارها، خاصة النشء والأطفال، عبر تقديم ورش وبرامج تعليمية تتناول موضوعات عدة، فضلاً عن العديد من الأنشطة التي تم إضافتها، مثل إطعام الحيوانات، وعروض الحيوانات التي تساعد على زيادة الوعي لدى الصغار.

وتفتح دبي سفاري بارك أبوابها للزوار يومياً من التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً، ويمكن حجز التذاكر عبر الإنترنت، وتتباين باقات الأسعار لتشمل تذاكر الكبار بسعر 50 درهماً، وتذاكر الأطفال بسعر 20 درهماً، أما رحلة السفاري فتذاكر الكبار تبلغ 85 درهماً، والصغار 30 درهماً.