السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

قفاطين مغربية تستلهم روح دبي في تشكيلة دينا هاشم لشتاء 2021



أطلقت مصممة الأزياء دينا هاشم، مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2021، التي أضفت عليها عناصر من السعادة والدفء، لتوحي بالحب والفوز والانتصار، كما أنها تتسم بالبساطة والنعومة ومفعمة بالحيوية وتستلهم روح دبي.



وقالت، صاحبة «بوتيك جلامور 911» لـ«الرؤية»، إنَّ تشكيلتها الجديدة مستوحاة من دبي، المدينة التي تضم جميع الجنسيات على اختلافها وتحتضنهم، وتُظهر أجمل ما في حضاراتهم وثقافاتهم، مشيرة إلى أنَّها استوحت مجموعتها من الأزياء التقليدية الأصيلة حول العالم، إذ دمجت عناصر القفطان المغربي والأزياء الغربية مع بعض من روح الشرق العربية والهند، ولمسة من الكيمونو الياباني «العالم في مجموعة».





أنوثة


وأضافت أنَّ مجموعتها الجديدة تشمل 11 تصميماً وهو رقمها المُفضَّل؛ لأنه يرمز للحب والسلام الداخلي، موضحةً أنَّ قصَّات هذه المجموعة تتسم بالبساطة والنعومة، لأنَّه مهما كان التصميم معقداً لا بُدَّ من أن يدعم أنوثة المرأة التي ترتديها وتناسب تكوين جسمها، خصوصاً أن في مجموعتها الجديدة قصَّات مختلفة من الشرق والغرب.



وتابعت: «تصاميمي مستوحاة من حضارات العالم الأصيلة، كما أن الخامات المستخدمة تتنوع بين الأورجانزا والحرير والكريب والدانتيل في مجموعة الأعراس».



ألوان الطبيعة

وأشارت ديانا هاشم إلى أنَّها استخدمت ألوان الطبيعة الهادئة كالوردي والأخضر الأرضي والأبيض والبيج، فهذه الألوان لها تأثير على المزاج والشخصية، لذا ترى في مجموعات الشتاء للمصممين استخدام الألوان الدافئة والخريفية؛ لتعبر عن الموسم وتمنح الدفء للعين، وتعزز الثقة والراحة النفسية لمن يرتديها.



وأكدت أنَّها اختارت الألوان الهادئة لما تمنحه من سلام وسعادة خاصة مع اجتياز العالم لعام مليء بالأحداث المتسارعة، والتي تحتاج بعدها لتعزيز السلام الداخلي، مبينة أنَّ ألوان الموضة في هذا الشتاء البرتقالي، الأبيض «أوف وايت»، العنابي، والأخضر الترابي.



شغف الأناقة

وعن بدايتها مع عالم الأزياء، تقول دينا هاشم إنها بدأت مشوارها مع الأزياء منذ أكثر من 10 سنوات في الإمارات، حيث بدأت كمنسقة أزياء ثم مدونة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخيراً بدأت في تصميم الأزياء، لأن عالم الأزياء والأناقة شغفها.