السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

كيف تختار أصدقائك؟

قد يكون تكوين الصداقات أمراً صعباً، وقد يكون اختيار الأشخاص المناسبين ليكونوا أصدقاء أكثر صعوبة. ومع ذلك، فإن الأصدقاء جزء مهم من حياتك لا يستقيم طريقك من دونهم، وهم أيضاً حجر زاوية مهم لصحة وسعادة على المدى الطويل. فأين نجد هؤلاء الأصدقاء، وكيف هي طريقة التعرف عليهم؟

أشار موقع «ويكي هاو» المختص في كيفية القيام بالأشياء إلى أبرز الخصال التي تساعد في التعرف على الأصدقاء الحقيقيين، ومنها:

فعل الأشياء الممتعة بشكل مشترك



إن الصداقات مبنية على القواسم المشتركة، فالأشخاص الذين يشتركون في نفس الاهتمامات أو الخبرة هم أكثر عرضة للانخراط مع بعضهم البعض في ما يجدونه مثيراً للاهتمام.

أصدقاء العمل

لن يصبح كل زميل في العمل صديقاً مدى الحياة، ولكن هناك ما يمكن قوله حول أنماط الحياة المشتركة للأشخاص الذين يعملون معاً، بمعدل 40 ساعة أو أكثر أسبوعياً في العمل، ما يمنح الفرصة في تكوين الصداقة من خلال طرح العديد من الأحاديث.

الأصدقاء المنضبطون

يعاني البعض من الانضباط الذاتي من وقت لآخر في العديد من المجالات. وتظهر الدراسات أن الأصدقاء يمكنهم أن يحسنوا من هذه العادة. فاختيار الأصدقاء المنضبطين يزيد من حماسة الوصول إلى الأهداف المرتبطة بالانضباط.

مرافقة الأشخاص الإيجابيين

من خلال الإحاطة بأصدقاء إيجابيين، فإن النفس سوف ترفع من مواقفها وإيجابيتها، لذا ببساطة تجنب إقامة صداقة مع أي شخص يبدو فظاً أو أنانياً أو متشائماً.

#بلا_حدود