الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«أبطال المستقبل» مسك ختام بطولة فزاع للصيد بالصقور

«أبطال المستقبل» مسك ختام بطولة فزاع للصيد بالصقور

حققت منافسات الناشئين «أبطال المستقبل» نجاحاً بارزاً وجذبت أعداداً كبيرة شاركت بـ229 طيراً، في الأشواط الثمانية التي أقيمت أمس الجمعة في بطولة فزاع للصيد بالصقور «التلواح»، التي نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وأسدل الستار على منافساتها بعد 14 يوماً متواصلاً من المنافسات القوية التي ساهمت في تعزيز ونشر الموروث الشعبي بين أبناء الوطن، ودعم الموهوبين في الرياضات التراثية وإبراز قدراتهم.



وعلى صعيد النتائج، حقق راشد حمدان بن مجرن، المركز الأول في شوط تبع فرخ رئيسي، بالطير «2»، وجاء ثانياً محمد بالجافلة المنصوري بالطير «جلكسي»، وجاء ثالثاً راشد حمدان بن مجرن بالطير «3».



كما كسب راشد حمدان بن مجرن شوط جير تبع فرخ رئيسي بالطير «100 ماغنوم»، تلاه أحمد عبيد بودهوم المهيري بالطير «تي 41»، ونفس الصقار نال المركز الثالث بالطير «تي 16».



وفاز خليفة خالد الحريز بشوط تبع جرناس رئيسي، بالطير «دي كيه»، تلاه محمد عمران النعيمي بالطير «الذيب»، وجاءت ثالثاً عفراء سالم الكتبي بالطير «إس 88».



واقتنص خالد مروان بن مجرن شوط جير تبع جرناس رئيسي بالطير «الواري»، كما حقق نفسه المركز الثاني بالطير «تي بي 1147»، وذهب المركز الثالث إلى حمدان خليفة المرر بالطير «مدريد 173».



وفاز صقر خالد الشامسي بشوط تبع فرخ نقدي بالطير «مهرج»، وجاء ثانياً ماجد محمد الكتبي بالطير «الفارس»، وحل ثالثاً محمد أحمد الكتبي بالطير «شليل».



وكسب محمد أحمد الكتبي شوط جير تبع فرخ نقدي بالطير «مفنود»، تلاه ماجد محمد الكتبي بالطير «الشامخ»، وجاء ثالثاً أحمد سعيد العليلي بالطير «تي 27».



وفاز عيسى سعيد المنصوري بشوط تبع جرناس نقدي بالطير «سمسوم»، وجاء ثانياً سلطان سعيد المنصوري بالطير «العنابي»، وحل ثالثاً ماجد محمد الكتبي بالطير «شداد».



ونال سلطان حمد بن مجرن شوط جير تبع جرناس نقدي بالطير «9»، تلاه محمد أحمد الكتبي بالطير «فلتر»، وحل ثالثاً حمدان عيسى خرباش بالطير «الواري».



وأكدت مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث سعاد إبراهيم درويش، أن منافسات الناشئين لها أهمية خاصة للقائمين على البطولة، كونها تساهم في صقل أجيال متعاقبة من خلال بناء أبطال، وهو ما تفتخر به البطولة التي عرفت على مدار 19 عاماً مشاركة صقارين وهم صغار بالسن، قبل أن يتقدموا ويشاركوا ويحققوا الانتصارات في الأشواط الرئيسية للكبار.