الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

حافلة تعيد لمصاب بالشلل حياته المستقلة

حافلة تعيد لمصاب بالشلل حياته المستقلة

تمكن شاب أمريكي من العودة إلى حياة الطبيعة والتخييم والاعتماد على نفسه في الخروج وقضاء احتياجاته بصورة مستقلة مرة أخرى، بفضل حافلة معدلة ساعدته على التعايش مع إصابته بالشلل.





وفقد كيرك وليامز، من ولاية كولورادو، قدرته على تحريك النصف الأسفل من جسمه وضعُفت قوة يديه، عقب سقوطه من دراجته الجبلية قبل نحو 11 عاماً، لكن قبل أن يمر عام على الحادثة، كان الشاب قد تمكن من ارتداء ملابسه بمفرده، وفي العام التالي استعاد قدرته على استخدام الحمام من دون مساعدة.



ومضى البالغ من العمر 22 عاماً في طريق عودته للممارسة حياته الطبيعية في الخارج، إلى أن ساهم في تجهيز حافلة مزودة بالعديد من التعديلات، بما فيها آلية تسمح له بالدخول إليها وقيادها والخروج منها باستخدام كرسيه المتحرك.



وقال وليامز لموقع insider: «كان هدفي هو أن أعود مستقلاً بأداء احتياجاتي الشخصية، أن أنهض من الفراش عندما أريد وأجهز طعامي عندما أشعر بالجوع، ولا أضطر لطلب المساعدة للقيام بالأشياء التي أحبها، لذا فإن الحافلة هي الوسيلة المثلى لاستعادة استقلالي في الحياة».

وأضاف وليامز أنه أخذ بنصيحة من أحد معارفه في وقت مبكر من إصابته بالشلل، مفادها بأن مثل هذه الحادثة لا يجب أن تُغيير ما يفعله في الحياة، بل فقط كيف يفعل ذلك.