الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«السينما العربية» يختار سعودياً وأردنية للمشاركة في روتردام لاب

«السينما العربية» يختار سعودياً وأردنية للمشاركة في روتردام لاب

رند البيروتي

اختار مركز السينما العربية المنتج السعودي محمد الحمود والأردنية رند البيروتي للمشاركة في النسخة المقبلة من فعاليات روتردام لاب التي تنطلق في الفترة من 1 إلى 5 فبراير، ضمن مهرجان روتردام السينمائي الدولي.

ويأتي ذلك ضمن شراكة بين روتردام لاب ومركز السينما العربية بدأت في 2016، على إثرها يشارك منتجون عرب في فعاليات الورشة المرموقة.

محمد الحمود منتج ومخرج سعودي، أسس شركة الإنتاج Last Scene Films في الرياض، وتتخصص في إنتاج الأفلام المستقلة الروائية والوثائقية، الطويلة والقصيرة.





أول أفلام الشركة آخر زيارة للمخرج عبدالمحسن ضبعان هو أول فيلم عربي يشارك في مسابقة East of the West في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، وفاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مراكش السينمائي الدولي. أنتجت الشركة عدداً من الأفلام الفائزة بالجوائز، من بينها فيلم ارتداد لمحمد الحمود، الذي يُعد أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كليرمون فيران للأفلام القصيرة.

رند البيروتي هي خريجة عدد من مدارس وورش السينما المرموقة، من بينها مواهب برليناله، مواهب بيروت، ليدر إنكوبتر فيلم آسيا، دوكيومنتري كامبوس، مدرسة لوكارنو الصيفية للأفلام الوثائقية وأكاديمية جيهالفى.

تعمل البيروتي الآن على تطوير أول فيلم وثائقي طويل لها بعنوان "احكيلهم عنا" الذي فاز مشروعه بجائزة مركز السينما العربية في ملتقى القاهرة السينمائي، ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

يذكر أن ورشة روتردام لاب تنظمها مؤسسة سينيمارت هذا العام عبر الإنترنت ضمن فعاليات مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وهي ورشة عمل تدريبية تستغرق 5 أيام وتستهدف المنتجين الواعدين من مختلف أنحاء العالم.