الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الهجن والخيول العربية الأصيلة تستقطب زوار مهرجان الشيخ زايد

الهجن والخيول العربية الأصيلة تستقطب زوار مهرجان الشيخ زايد

يرتبط الإنسان الإماراتي منذ القدم ارتباطاً وثيقاً بالهجن والخيول ورياضاتها، والتي تعتبر جزءاً مهماً من الموروث المحلي، لما كان لها من دور رئيسي ومهم في الحياة الإماراتية قديماً، وما زال ممتداً حتى اليوم، حيث تلقى كل اهتمام ورعاية من أبناء الإمارات على مر العصور والأزمان.





ويهتم مهرجان الشيخ زايد في كل دوراته برياضات الهجن والخيول، ويقدم لعشاقها وهواة رياضاتها جرعة مكثفة من المعلومات القيّمة، عن طريق كل من جناح هجن الرئاسة، وجناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، اللذين يبرزان كذلك مدى اهتمام القيادة بالهجن والخيول العربية الأصيلة.





ويعتبر جناح هجن الرئاسة من الأجنحة التي أضحت علامة من علامات المهرجان، خصوصاً لمربي الهجن ومحبي سباقاتها، حيث يمنح الجناح زواره الفرصة للتعرف إلى إنجازات هجن الرئاسة محلياً ودولياً وما حصلت عليه من جوائز.





وتأتي مشاركة هجن الرئاسة في الدورة الحالية من المهرجان مختلفة عن الأعوام الماضية، حيث راعى الجناح اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية زواره من فيروس كورونا، فاختلفت طرق عرض المعلومات على الزوار عما كانت عليه في الماضي، من تعامل الزوار مع شاشات صغيرة يتنقلون بين أيقوناتها للتعرف إلى معلومات وصور ومقاطع الفيديو التي كانت تسرد تاريخ وإنجازات هجن الرئاسة.





واستعاض الجناح عن تلك الشاشات الذكية بمجموعة من الفتيات والشباب المدربين بشكل تام وعلى دراية كاملة بتاريخ هجن الرئاسة وكل كبيرة وصغيرة في الجناح، لإفادة الزوار والرد على كافة أسئلتهم عن هجن الرئاسة، وتقديم كافة المعلومات بشكل شفهي بدلاً من الشاشات الذكية.





وتزين جوانب الجناح مجموعة من السيوف والجوائز التي حصدتها هجن الرئاسة في المسابقات المحلية والعالمية، تعلوها في كافة الأركان مجموعة من الصور المتميزة التي توثق حضور أصحاب السمو الشيوخ لتلك السباقات وفوز هجن الرئاسة فيها.





وعلى جانب آخر من المهرجان، ينتقل الزائر إلى جناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي يعتبر إحدى الأيقونات وعلامات الجذب المميزة لزوار المهرجان، نظراً لما يقدم من معلومات قيّمة ومهمة عن الخيول العربية الأصيلة.





وكعادته كل عام، يقدم الجناح الكثير من الجوائز القيّمة للزوار، عبر العديد من السحوبات التي تجرى في أوقات متفرقة طوال فترة إقامة المهرجان، والتي من أبرزها في الدورة الحالية سحوبات على 5 سيارات نيسان صني موديل 2021 تكون كل منها بمثابة الجائزة الكبرى لكل يوم سحب.