الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021
No Image Info

إيناس حسيب: أعمالي الفنية تحمل رسائل مجتمعية

تحمل أعمال المصممة الشابة إيناس حسيب الفنية رسائل مجتمعية هادفة، مثل تعزيز الهوية الوطنية بين أفراد المجتمع، وبث مشاعر الحب والولاء للوطن وقادته، فضلاً عن الحفاظ على التراث والعادات والتقاليد المحلية برسومات وتصاميم فنية متنوعة.



No Image Info



وتتقن حسيب كذلك التصميم الرقمي، كما تستعين بـ«الفوم» في التصاميم اليدوية، وتبدع في الرسم والتلوين وخاصة بالألوان الزيتية، وتتسم أعمالها بالفخامة والأناقة لإدخالها ورق الذهب والورود عادةً في لوحاتها الفنية.



No Image Info



وتخصص إيناس حسيب في مجال التصميم الداخلي في جامعة أبوظبي، كما تشتغل معلمة ورئيسة قسم الفنون في إحدى المدارس بالدولة.



No Image Info



وأكدت لـ«الرؤية» المصممة الشابة، أن أعمالها تحمل رسائل مجتمعية تعزز الهوية وتدعو إلى التمسك بالجمال، منوهة بأن هناك خطأً كبيراً يعتقده البعض وهو أن كافة الفنانين يتمتعون بمهارة فنية بالفطرة، لكن الأمر غير ذلك، مستشهدة بتجربتها مع الفن، حيث لم يكن لديها اهتمام بالرسم في صغرها ولم تكن تمتلك تلك الموهبة، إلا أنها نجحت في اكتساب أساسيات الرسم عند التحاقها بإحدى الدورات المتخصصة قبل عدة أعوام وفي وقت قياسي.

No Image Info



وتابعت «الفن يتطلب خيالاً واسعاً وموهبة فكرية يمكن تطويرها عبر التعلم والتدريب، كما يحتاج الفنانون إلى جهات داعمة لتعرض أعمالهم الفنية لديها أو عبر معارض فنية متخصصة أو لتسويقها وللترويج للفنانين، لتحفيزهم على الاستمرار والإبداع».

No Image Info



واعتبرت حسيب مشاركتها ومساهمتها في تنظيم أول معرض فني في «العين مول» تحت اسم المدرسة التي تعمل بها، أول خطوة أثرت في مسيرتها الفنية، خاصة أنها لاحظت تفاعلاً وإعجاباً كبيراً من أفراد المجتمع بأعمالها المعروضة، الأمر الذي دفعها إلى الاستمرار.

No Image Info



وأشارت المصممة الشابة إلى أنها شاركت في عدد من المعارض خلال السنوات الأخيرة، في أبوظبي والعين، منوهة بأنها تطمح إلى تنظيم معرض فني خاص بالمستقبل.

No Image Info

#بلا_حدود