الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

قبل عرض الموسم الثاني من «Snowpiercer».. تعرف على قصة نهاية العالم بالثلوج

قبل عرض الموسم الثاني من «Snowpiercer».. تعرف على قصة نهاية العالم بالثلوج

مسلسل «Snowpiercer»

هناك العديد من الأفلام والأعمال الدرامية التي تصورت نهاية الحياة على كوكب الأرض، بموت البشر بطرق مختلفة، بدءاً من الغزو الفضائي وسيطرة الكائنات الفضائية، وصولاً إلى هيمنة الذكاء الاصطناعي وانقلابه على البشر، مروراً بالتغير المناخي الحاد الذي يدخل الأرض في العصر الجليدي مثل قصة مسلسل «Snowpiercer».

مسلسل «Snowpiercer» يقدم نهاية غريبة للحياة على كوكب الأرض على أيدي البشر أنفسهم، والذين ينطبق عليهم المثل الشعبي المصري «جاء يكحلها عماها»، فقد بدأ الطقس في التغير وظل كبار القادة ينكرون ما يحدث، حتى قامت الحرب وتسببت في مزيد من الاحتباس الحراري لدرجة أن كثيراً من الفصائل بدأت تختفي، لذلك لجأ العلماء إلى وسيلة ما لتبريد الكوكب لعكس الضرر الذي تسببوا فيه.

محاولة التبريد لم تفشل فحسب، بل تسببت في تجمد كوكب الأرض بالكامل، ليس على السطح فقط بل وصولاً إلى نواة الكوكب، تجمدت الأرض حرفياً، ووصلت درجات الحرارة على الكوكب إلى قرابة 100 درجة تحت الصفر، لكن كان هناك السيد ويلفورد، أحد كبار رجال الصناعة الذي توقع حدوث هذه الكارثة، وقد استعد لهذا المستقبل المفجع من خلال قطار عظيم.




في الأيام الأخيرة قبل التجمد التام لكوكب الأرض، لجأ الأثرياء، وأغلبهم كانوا مسؤولين عن الكارثة، إلى قطار «سنوبيرسر» الذي يتألف من 1001 عربة عملاقة، ويسير إلى ما لانهاية في مسار معد مسبقاً حول كل قارات العالم، إذ ساعد تجمد المحيطات على جعل سطح الأرض صلباً بشكل كامل، ويعمل القطار بواسطة «محرك أبدي» يمكنه العمل وتوليد ما يلزم من طاقة للقطار كله، طالما يظل القطار متحركاً.

على الرغم من انتهاء الحياة على كوكب الأرض، إلا أن القطار الذي يعكس النظام الطبقي للعالم، يصور بقاء العنصرية والطبقية بين البشر، رغم انتهاء كل شيء، بالإضافة إلى توضيح فكرة قيام ثورة داخله من الفقراء ضد سكان الدرجة الأولى، لأن القطار ينقسم إلى 3 درجات، الأولى تمثل الأثرياء الذين يعيشون في أجنحة فخمة ولديهم كافة الامتيازات، أما الدرجة الثانية والثالثة فهما للذين يعملون في خدمة الأثرياء.



الجدير بالذكر أن هذا المسلسل التلفزيوني يستند إلى السلسلة الأصلية من الروايات المصورة التي كتبها جاك لوب وجان مارك روشيت وبنيامين ليجراند، بالإضافة إلى فيلم الكوري «بونغ جون» الذي حمل الاسم نفسه عام 2014، والذي أخذ الروايات وحوَّلها إلى قصة خرافية عن الحياة تحت الرأسمالية.

شاهد الفيديو

موعد طرح الجزء الثاني من مسلسل «Snowpiercer»

من المقرر أن يطرح الجزء الثاني من المسلسل على شبكة نتفليكس في 25 يناير الجاري، وفقاً لتقرير نشر على موقع tvseriesfinale.

وحقق الموسم الأول من «Snowpiercer» مشاهدات وصلت إلى 3.3 مليون مشاهد عبر TNT وTBS ولا يزال هو المسلسل الدرامي الجديد رقم 1 لعام 2020.

يمثل العرض الأول للمسلسل أكبر عرض أول على شبكة TNT منذ «The Alienist» في عام 2018، وقد وصل العرض إلى 32 مليون مشاهد حتى الآن عبر منصات TNT الخطية والرقمية.