الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

صبي يبيع ورقة نقدية بـ100 ضعف قيمتها

لم يصدق صبي في نيوزيلندا امتلاكه ثمن الدراجة النارية التي طالما حلم بها، بين يوم وليلة، وذلك بمضاعفة قيمة ورقة نقدية عثر عليها في مياه البحر إلى أكثر من 100 مرة، بعد عرضها للبيع على الإنترنت.

وكان زين هينتون يسبح في مياه البحر بالقرب من شاطئ سومر في جنوب نيوزيلندا، عندما قاده حظه السعيد للعثور على ورقة نقدية من فئة 5 دولارات نيوزلندية، وقرر بمساعدة والده التوجه إلى الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت لديها قيمة أكبر لدى البعض.

وبالفعل، جذبت الورقة النقدية المهترئة عروضاً على موقع «تريد مي» للمزادات على الإنترنت، وصلت إلى 530 دولاراً حتى يوم الخميس، مع تبقي يوم آخر قبل الموعد النهائي للمزاد.

وقالت والدة الصبي فيليبا هينتون لموقع stuff النيوزلندي، إن ابنها سرح بخياله حول ما يمكنه الحصول عليه بورقة 5 دولارات ظلت لفترة طويلة في البحر، لكن في طريق العودة إلى المنزل خطرت على والده فكرة عرضها عبر مزاد على الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت ستُباع بأكثر من قيمتها الاسمية.

وحول ما إذا كانت ستسمح له بشراء الدراجة النارية التي يحلم بالحصول عليها، قالت فيليبا إن ابنها يمكنه الحصول على واحدة إذا حافظ على سلوكه الجيد في الفترة القادمة.