الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

50 ألف قطعة ليغو لرسم «الموجة العظيمة»

50 ألف قطعة ليغو لرسم «الموجة العظيمة»

تمكن فنان ياباني من محاكاة لوحة Great Wave أو الموجة العظيمة لكاناجاوا باستخدام 50 ألف قطعة ليغو تكريماً وتقديراً لأشهر لوحة في الفن الياباني المعاصر.

وقلد جومبي ميتسوي اللوحة الشهيرة التي رسمها الفنان الياباني كاتسوشيكا هوكوساء في عام 1831، باستخدام مقياس ثلاثي الأبعاد، وقطع الليغو التي شكل بها الألوان والظلال لتبدو حقيقية.

ويعد ميتسوي الأصغر من بين 21 فناناً يابانياً متخصصين في التشكيل بالليغو الذين حولوا شغفهم بتلك اللعبة والمكعبات إلى فن وحرفة.



ويستمد الفنان الياباني إلهامه من الحيوانات والعمارة التقليدية والحكايات الأسطورية، ولكن عمله الأخير يثبت أنه يهتم أيضاً بتجسيد الفن الكلاسيكي.

وتمكن ميتسوي بعد صبر وجهد من تشكيل اللوحة العالمية الأشهر في اليابان مؤكداً أن رسم اللوحة أسهل بكثير من تشكيلها بالليغو.

وتعد لوحة Great Wave أو «الموجة العظيمة» الأولى من سلسلة لوحات ترسم مشاهد جبل فوجي المهيب في اليابان وتتكون من 36 مشهداً مختلفاً.



وتجسد اللوحة موجة عاتية ترتفع في السماء وتحيط بثلاثة قوارب صغيرة وبحارة بينما يبدو جبل فوجي الشهير في الخلفية، وهي ترمز لقوى الطبيعة الهائلة، والضعف الإنساني.

ولكي يستطيع ميتسوي تكوين اللوحة بمكعباته وقطعه، اضطر إلى دراسة حركة الأمواج العاتية وتكويناتها وعلاقتها بالمد والجزر عبر مشاهدة مقاطع فيديو وقراءة العديد من الكتب.

كما ساعده أيضاً أنه اعتاد وهو صغير أن يعيش على الساحل بالقرب من الأمواج التي كان يشاهدها يومياً في غدوه ورواحه، لذلك يملك الإحساس بحركة الأمواج الحقيقية في هدوئها وصخبها.