الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

هولندي يحوّل السماء والسحب إلى لوحات فنية

حوّل الفنان والمصور الهولندي لان نجوين المعروف باسم 19XCV ، شغفه بالنظر إلى السماء ومتابعة أشكال السحب إلى لوحات فنية رائعة.

وذكر موقع MY MODERNMET أن الفنان استخدم الفن الرقمي للحصول على لوحات أبيض وأسود سلويت ولوحات ملونة، مستغلاً السماء كفضاء أو قماشة للوحة والسحب كأشكال وتخيلات وتكوينات زودها ببعض الاضافات من خياله.





ومن الورود إلى الفراولة والتوت، تتخذ السحب في مخيلة نجوين شكلاً جديداً يحوّله بالفوتوشوب إلى فن جماهيري ولوحة جمالية بتلوين السحب بألوان مشرقة نابضة، وإضافة بعض اللمسات المبتكرة.



ويضيف الفنان درجات لونية متدرجة للإيحاء بالظلال والأبعاد الثلاثية، مع أشكال ظلية بالسلويت لعمل تكوين مبتكر.





وفي إحدى لوحاته، حوّل سحابة وردية إلى حمم بركانية بتركيب شكل ظلي أسود مصمت على شكل بركان للوحة.

وفي لوحة أخرى، تحولت السحابة إلى تنورة قصيرة لراقصة باليه.



ويضيف الفنان لمسات سحرية مع تقوية أضواء النجوم الخافتة في السماء اللازوردية اللامتناهية.

ويشير الفنان إلى أنه تعلم منذ عشق الفن أن كل شيء يصلح أن يكون لوحة أو فضاء عمل فني بما في ذلك السماء باتساعها وصفائها وتكويناتها المتغيرة اللامتناهية.



وأوضح أنه استثمر شغفه الطفولي بالنظر إلى السماء والسحب وتخيل تكويناتها المختلفة على هيئة أشكال أسطورية أو لوحات فنية أو حتى أشياء نتعامل معها على الأرض في حياتنا اليومية.

ولفت إلى أنه يستخدم تكوينات مظللة «سلويت» لإضافة أبعاد فنية على اللوحة، تخلق منه شكلاً جديداً فريداً يقوم بتصويره وحفظه ونشره على انستغرام لهواة الفن وعشاق السحب.



وأشار إلى أن مشروعه الفني الفريد بدأ في عام 2017 بنشر صور لغروب الشمس الذي تكتسي أثناءه السماء بألوان مختلفة ناجمة عن انعكاس أشعة الشمس على السحب وهي تغادرها في مشهد مهيب.

وسرعان ما تحولت الصور المؤقتة إلى مشروع فني مستدام يجمع بين التصوير الفوتوغرافي والرسم والكولاج والفنون الرقمية.