الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

نافورة دبي.. ألوان وأنغام على إيقاع 6000 آلاف مصباح

تعشقها من النظرة الأولى، ويهفو قلبك لزيارتها مراراً وتكراراً، فهي لا يُمل منها ولا تنصرف عنها الأنظار طوال فترة عروضها اليومية، خصوصاً عندما تتمايل شلالاتها المائية على أنغام «أنت عمري» لكوكب الشرق أم كلثوم، ويا حبذا لو صادفت يوماً ما عرضها عند لحظات الغروب على أنغام «لنا الله» لفنان العرب محمد عبده، وكأنها تقتلع القلوب من الأجساد لتغسلها من همومها وغمومها فتعيدها صافية نقية من كل شائبة، إنها نافورة دبي الراقصة، التي تتوسط بشموخها المعتاد وسط مدينة دبي، وتجاور دبي مول.



وتقدم نافورة دبي الراقصة مجموعة متنوعة من الأنغام الموسيقية المختارة بعناية، بدءاً من الموسيقى الكلاسيكية إلى العربية والعالمية المعاصرة والشبابية، وتجري عملية اختيار الأغاني من قِبَل الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري «إعمار».



تقع النافورة وسط مدينة دبي، وصممها نخبة من المبدعين الذين قاموا بتطوير نافورة فندق بيلاجيو في لاس فيغاس، ونجحت كمعلم بارز أن تكون على رأس قائمة المواقع السياحية في الإمارات، باعتبارها أطول نافورة في العالم، حيث يبلغ طولها 275 متراً، وتتمركز على مساحة تبلغ 30 فداناً.



وتتكون النافورة من تصميم فريد يأخذ شكل 5 دوائر مختلفة الأحجام وقوسين إلى جانب مضخة مياه النافورة التي تضخ ما يصل إلى 22 ألف غالون من المياه على ارتفاعات شاهقة، قد تصل لارتفاع مبنى مكوّن من 50 طابقاً.



تضم نافورة دبي 6600 مصباح ضوئي تتلون بـ25 لوناً مبهجاً، وتوفر لزوارها ركوب القارب الخشبي ومشاهدة العروض الليلية الخلابة، وهم جالسون على متن القارب لمدة تصل إلى 30 دقيقة.



ويحيط بالنافورة ممشى كبير يسمح للزوار بتصوير العروض المائية المبهرة، فضلاً عن عروض الليزر التي يتم بثها على واجهة برج خليفة، حيث يبلغ طول الممشى 272 متراً ويبعد عنها 9 أمتار.



وتحيط بنافورة دبي مجموعة ضخمة من المطاعم العالمية الفخمة والمقاهي الراقية التي توفر للزوار تجربة ممتعة للاستمتاع بعروض النافورة الراقصة وهم جالسون على مائدة العشاء في أجواء ليلية ساحرة.