الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

منزلي.. الجار قبل الدار

منزلي.. الجار قبل الدار

البيوت كالأرواح يألفها الشخص أو ينفر منها، وكذلك هو الحال مع الأحياء السكنية. ولن يكون المنزل موطئ راحة لصاحبه ولو كان قصراً إن كان في منطقة تجلب التعاسة والشقاء.

عندما يتعلق الأمر باختيار حي جيد للعيش، فليس كل المفاجآت إيجابية. وهذا ما يجعل وكلاء العقارات يرغبون في تذكير مشتري المنازل بأنهم لا يشترون منزلاً فقط، وإنما حياً سكنياً أيضاً، وفقاً لموقع Bankrate.

وسواء كانت الرغبة في شراء العقار لسكن أو لاستثمار، إليك ما تحتاج إلى معرفته حول ما الذي تبحث عنه في الحي.



السكن في حي جيد


من السهل العثور على منزل يتحقق فيه ما تصبو له النفس، لكن من المهم الانتباه أيضاً إلى الحي، إذ يمكن تحديث المنزل وإصلاحه، لكن لا يمكن تغيير موقعه أو جيرانه.

معدلات الجريمة

بالنسبة للعديد من مشتري المنازل، تأتي السلامة على رأس أولوياتهم عند اختيار الحي الجيد. الحي الذي ينخفض ​​فيه معدل الجريمة ليس فقط أكثر أماناً، وإنما يساعد في الحفاظ على قيم الممتلكات ثابتة في السنوات القادمة.

القرب من المنشآت التعليمية

شراء منزل في مجتمع به مدارس أو جامعات أمر جيد، حتى وإن لم يكن هناك أبناء. كما يمكن أن يكون استثماراً ذكياً أيضاً في المستقبل.

أسلوب الحياة

تحتاج العائلة إلى وسائل راحة تساعدها في تسهيل ظروف الحياة، لذ فإن الأحياء السكنية التي تتوفر فيها الحدائق والمساحات المفتوحة والمجمعات التجارية أمر بالغ الأهمية لهم.