الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

10 آلاف دولار مقابل صخرة «افتح يا سمسم»

وصلت قيمة صخرة عقيق صغيرة عثر عليها جيولوجي في البرازيل إلى 10 آلاف دولار، بفضل تكوين نادر بداخلها يحمل تشابهاً كبيراً مع وجه إحدى شخصيات برنامج الأطفال التعليمي «افتح يا سمسم».

وتبدو الصخرة البركانية من الخارج عادية بشكلها البيضاوي وقشرتها الصلبة، لكن عند قطعها لنصفين تظهر بداخلها صورة مشابهة لوجه «كوكي مونستر» من سلسلة "Sesame Street«أو»كعكي" في النسخة العربية من البرنامج التربوي الشهير.

وأعرب مايك باورز، المتخصص في علم الصخور، عن دهشته حيال التشابه الكبير بين التكوين الداخلي لصخرة العقيق البركانية، ووجه الشخصية المحبوبة، والذي نتج عن تكون بلورات الكوراتز أثناء تدفق سوائل الحمم البركانية إلى داخل تشققات الصخور.

وقال باورز لصحيفة ديلي ميل: «هناك عدد قليل من الأشكال التي ترمز لأشياء معينة عند تكونها داخل صخور العقيق، لكن من النادر العثور على تشابه كبير مثلما هو الحال مع هذه الصخرة».

ونشر الخبير الجيولوجي مقطع فيديو للصخرة عبر حسابه على فيسبوك، مرفقاً بمقطع صوتي لشخصية كوكي مونستر من برنامج الأطفال، مبيناً أنه تلقى عروضاً بلغت أكثر من 10 آلاف دولار من 5 مشترين مختلفين يطلبون اقتناء الصخرة النادرة.