السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«طفل خارق» ينشر الوعي بالنظافة في أبردين

«طفل خارق» ينشر الوعي بالنظافة في أبردين

يرتدي الطفل لوسيو مايك، البالغ من العمر عامين، زي شخصية باتمان الخيالية أثناء خروجه برفقة والده للمساعدة في تنظيف شوارع مدينة أبردين الاسكتلندية.





واستحق لوسيو لقب «البطل الخارق» بين السكان المحليين بعدما ساعد والده في جمع أكثر من 10 آلاف كلغ من القمامة خلال عام واحد فقط، وشجع أهل المدينة في المحافظة على نظافة شوارعها، ونشر بينهم الوعي بأهمية إعادة التدوير، بحسب صحيفة ديلي ريكورد.





وذكر والد لوسيو الفخور بطبع ابنه كيف أن الصغير أصبح يساعده يداً بيد في محاربة سلوك رمي القمامة بإهمال، بل بات يوبخ أفراد عائلته عندما يلاحظ رمي أحدهم للعبوات الفارغة في غير سلة النفايات المخصصة لها.



وقال مايك: «أنشأت مجموعة على مواقع التواصل بمشاركة السكان المحليين لمحاربة انتشار القمامة، وقد احتفلنا في 20 يناير الجاري بمرور عام على انطلاق نشاطنا في شوارع المدينة».





وأضاف: «عندما يخرج لوسيو معي يبدأ في الإشارة إلى أماكن الأوساخ ويقول إن القمامة سيئة، وعندما أسأله أين يجب أن تذهب؟ يجيب: ضعها في سلة النفايات».



وأوضح الوالد أن سلوك طفله ساهم في أن يصبح منزله في حالة نظافة دائمة مع التزام الجميع بوضع كل نوع من القمامة في مكانه الصحيح.