الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بالصور.. مصمم غرافيك يجمع فناني الزمن الجميل في جلسة قهوة

دراسة بعيدة كل البعد عن مجال تخصصه وهو الغرافيك وتصاميمه الخاصة التي حققت رواجاً كبيراً، فكانت أنامل مصمم الغرافيك المصري محمد جابر سباقة إلى كل الأفكار الجديدة منذ شغفه بالرسم في طفولته، ولم تكن دراسته للتجارة بجامعة الأزهر عائقاً لاستمراره في مجال شغفه.





وقال جابر لـ«الرؤية»: «كنت أشاهد صوراً عادية بمنطلق آخر، درست التجارة لكن كان حب الرسم يسري في وجداني، فقررت تعلم تقنيات حديثة عن طريق الإنترنت، فعندما كنت أريد تطبيق فكرة مُعينة كنت أبحث عن كيفية تطبيقها، بالطبع كان هناك الكثير من الأخطاء، لكنني لم أيأس حتى تمرست الأمر».





ومُؤخراً عمل جابر على تصميم جديد لفناني الزمن الجميل يحتسون القهوة داخل أحد الكافيهات الحديثة، وبتصميم مُدهش تجد أم كلثوم وشادية وأحمد مظهر وعبدالحليم حافظ وأحمد رمزي وغيرهم يحتسونها كُلٌ على طريقته الخاصة.





ما يميز جابر في تصميماته هي أفكاره المميزة، ومنذ عامين بدأ في نشر تصاميمه عبر حسابه على إنستغرام، وكان معظمها خاصاً بالفنانين، وعن ذلك يقول: «اخترت الفنانين لسبب وجيه برأيي، فهم وحدهم من يتقبلون تغيير شكلهم بتصاميم مُختلفة، فمثلاً جسدت بعض الفنانين كشخصيات من قرون سحيقة حتى مرحلة الطفولة، فالفنان بحكم طبيعة عمله يقبل تغيير شكله ويحب أن يرى نفسه في أكثر من هيئة، ووجدت دعماً كبيراً من الفنانين فكانوا يدعموني بنشر ما يعجبهم، ومن هنا جاء الانتشار».





ولا يضع جابر نفسه في خانة مصمم الغرافيك فهو يرى أنه صاحب فكرة فقط، ويحاول أن يصنع المستحيل وكل ما هو غير تقليدي.





ويضيف: «مثلاً تصاميم بعض الفنانين الراحلين وعودتهم للحياة على أغلفة المجلات العصرية أو في المهرجانات السينمائية، أو جمع فناني الزمن الجميل بأنفسهم في الماضي والوقت الحالي، فأنا دائماً ما أبحث عن كل ما هو غريب وغير تقليدي».





ويوضح جابر: «التصميم الجديد نابع من إيماني بأن التصميم يجب أن يكون مُستحيلاً، كيف يمكن أن يليق الكافيه بكل فنان، وأن يتواجدوا في حياتنا العصرية، وحقق رواجاً كبيراً حتى أن المتابعين طلبوا جزءاً آخر، وكان تصميم الفنانة شادية الأبرز، وصممت أن تكون معظم الصور بشكل كوميدي».