الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
No Image Info

يهبط بطائرة في قاعدة عسكرية لأجل «هواء الشاطئ»

تحقق سلطات هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة حول مغامرة غريبة أقدم عليها طيار بقيادته طائرة خاصة والهبوط بها في قاعدة جوية بدون الحصول على تصريح مسبق، لتحقيق رغبته في الوصول إلى شاطئ.

وحاول الطيار تجاوز قيود الإغلاق وقاد الطائرة الخاصة من مطار فيروكس في مقاطعة سوري جنوب شرق إنجلترا، متجهاً إلى ويلز، حيث هبط في قاعدة تابعة لسلاح الجو البريطاني في جزيرة أنغليسي.

وبحسب تقرير وزارة الدفاع البريطانية، فإن القاعدة كانت مغلقة ويخضع مطارها لأعمال صيانة، وقد حاول الطيار الاتصال ببرج المراقبة عدة مرات أثناء اقترابه، قبل أن يهبط على المدرج 19 بدون أن يتلقى إذناً بالهبوط.

وذكرت «الإندبندنت» أن الطيار أبلغ طاقم الإطفاء التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني، والذي تعامل مع هبوط الطائرة الخاصة كحالة طارئة، بأنه أراد السفر جواً إلى ويلز فقط من أجل الذهاب إلى الشاطئ والاستمتاع بهوائه المنعش.

وعند إبلاغه بأن قيود الطوارئ الصحية مفروضة أيضاً في ويلز بسبب استمرار تهديدات الوباء، رد بأنه لا يحمل عدوى لأنه أُصيب بفيروس كورونا قبل شهرين وتعافى من المرض.

وقال متحدث باسم شرطة شمال ويلز، إن الطيار يخضع للتحقيق بتهمة خرق قيود الطوارئ الصحية، كما يتم التحقيق في الحادثة أيضاً من قبل سلاح الجو البريطاني وسلطة الطيران المدني في المملكة المتحدة.

#بلا_حدود