السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

تعرض للخطف فسقطت عنه غرامة خرق الحجر

ألغت السلطات التايوانية غرامة مالية تُقدر بـ3500 دولار، فُرضت على رجل لخرقه لوائح الحجر الصحي الخاصة بجائحة كورونا، بعدما تبين تعرضه للاختطاف من المنزل.

وكان الرجل، ولقبه تشين، عاد من رحلة سفر إلى هونغ كونغ في أواخر أكتوبر الماضي، وبدأ فترة حجر صحي تمتد إلى 14 يوماً في منزل أحد أصدقائه، لكن في اليوم التالي وصل رجال إلى المنزل واقتادوه إلى الخارج بعدما خلطوا بينه وبين صديقه الذي يدين لهم بالمال.

وقالت وزارة العدل إن إلغاء الغرامة المالية، والذي يحدث للمرة الأولى منذ تطبيق لوائح خرق الحجر الصحي في تايوان، جاء بعدما تبين أن الرجال اعتدوا على تشين واختطفوه من منزله صديقه واقتادوه للخارج في محاولة لتحصيل أموالهم المستحقة، قبل إخلاء سبيله ليعود إلى المنزل لاحقاً.

وذكرت الغارديان البريطانية أن الشرطة لم تكشف عن كيفية تلقيها لبلاغ خرق الرجل المعني لقيود الحجر الصحي، لكن أشارت إلى أن نظام المراقبة الصحية في تايوان يشمل المتابعة الإلكترونية عن طريق إشارات الهاتف الجوال.

وقالت وزارة العدل في تايوان إنها تحققت من تفسير الرجل سبب مغادرته المنزل، وإن إلغاء الغرامة جاء بعد التأكد من خرقه لتوجيهات الحجر الصحي بدون إرادته.

#بلا_حدود